الأخبارالدوري المصري

يلا كورة يحاور نجم المولودية: سنلعب على الفوز أمام الزمالك.. ونعرف نقاط ضعفهم

0
(0)

سير عبد النور بلخير نجم فريق مولودية الجزائر بخطى ثابتة خلال هذا الموسم سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي بعدما فرض نفسه داخل قلعة “العميد” بعد موسم عانى من خلاله بسبب الإصابة.

صاحب الـ32 عامًا ظهر في العديد من المناسبات الهامة مع مولودية الجزائر كان آخرها تسجيله هدفين في قمة كلاسيكو الجزائر أمام اتحاد العاصمة إلى جانب قيادته لفوز المولودية على توينجيت السنغالي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

والآن سيكون على بلخير تحدي جديد عندما يقود كتيبة المولودية لمباراة مهمة مساء السبت المقبل ضد فريق الزمالك في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات، في لقاء يسعى من خلالها بطل الجزائر لتحقيق نقطة واحدة فقط من أجل الوصول لدور الثمانية رفقة الترجي التونسي والذي حجز البطاقة الأولى بعد فوزه على الزمالك بهدف دون رد في الجولة الماضية.

بلخير والذي كان ضمن كتيبة المنتخب الجزائري في ولاية المدرب رابح مجر سيكون نجم المولودية الحالي عينه لكتابة التاريخ أملاً في المنافسة على اللقب القاري والذي سبق وأن حققه الفريق الجزائري في نسخة (1976).

“يلا كورة” أجرى حوارًا مطولاً مع عبد النور بلخير للحديث معه عن موقعة الزمالك المصيرية خاصة أن ممثل مصر ليس أمامه سوى الفوز، طموح المولودية وكيف سيكون تفكير فريقه أمام ابناء ميت عقبة؟

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

– في البداية كيف ترى وضعك الآن مع فريق مولودية الجزائر؟

في البداية مسيرتي انطلقت مع فريق مولودية الجزائر، وبالحديث عن تجربتي الحالية مع فريق المولودية فالموسم الماضي كان صعب بعض الشيء بالنسبة لي بسبب ظروف الإصابة التي تعرضت لها وهو ما أدى إلى غيابي عن المباريات لمدة أربعة شهور، هذا الموسم استعديت جدًا خاصة أن البطولة توقفت بسبب ظروف فيروس كورونا (كوفيد 19).

– الآن عبد القادر عمراني يقود الفريق ما الاختلاف الذي حدث بعد رحيل نبيل نجيز؟

عمراني قاد المولودية منذ أربع مباريات فقط، كان لدينا نبيل نجيز وقام ببصمة بالفريق، والحمد لله الفريق بخير مع المدرب عمراني في التوقيت الحالي، ومن أبرز الإيجابيات في الفريق النتائج الإيجابية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا خاصة أننا كنّا أبطال المسابقة منذ ما يقرب من 45 سنة والفريق كان غائب عن البطولات الأفريقية، والهدف الآن داخل الفريق التأهل لدور ربع النهائي خاصة أننا في احتياج إلى نقطة فقط.

– كما ذكرت المولودية يحتاج إلى نقطة فقط هل تفكيركم الحصول على نقطة أم منافسة الترجي على الصدارة؟

نواجه فريق ليس أمامه شيء ليخسره وهنا الحديث عن فريق الزمالك، الزمالك سيأتي إلى الجزائر من أجل تحقيق الفوز، نعرف أن المباراة صعبة لأننا سنواجه فريق يلعب كرة جميلة لكن إن شاء الله سنكون مستعدين لهذه المواجهة.

– برأيك ما هيّ نقاط قوة وضعف الزمالك؟

ضعف الزمالك في الدفاع وأيضًا الهجوم من حيث قلة تسجيل الأهداف وهذا ما نعرفه جيدًا، لكن الزمالك ما يتميز به لعب الكرة الجميلة.

 – في مواجهة القاهرة والتي انتهت بالتعادل السلبي ما هو اللاعب الذي لفت انتباهك من الزمالك؟

عندهم فرجاني ساسي وإمام عاشور.

– هل سيكون تواجد باتريس كارتيرون عامل قوة للزمالك نظرًا لخبرته في الأجواء الأفريقية؟

كرة القدم لا تعرف المستحيل، الزمالك يريد الفوز وأيضًا نحن نريد تحقيق الفوز لذا ستكون المباراة صعبة على الطرفين.

– كيف ترى شكل المنافسة على لقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟

المنافسة صعبة سنواجه فرق لديها التجارب والخبرة في منافسات دوري أبطال أفريقيا، لكن تفكير فريق المولودية مباراة بمباراة ونتمنى التوفيق لصالحنا في النهاية.

– برأيك ما أسباب غياب الفرق الجزائرية عن المنافسة بالبطولات القارية؟

نقص الخبرة والمنافسة بين الفرق الجزائرية وهذا ما أدى إلى غياب الفرق الجزائرية عن المنافسة بالبطولات الأفريقية مثل الأهلي والترجي وصنداونز وأيضًا الزمالك.

– هل سيكون المولودية قادرًا على الوصول بعيدًا بالبطولة الأفريقية؟

لا يوجد مستحيل في كرة القدم، كما قلت الفريق يفكر في مباراة بمباراة على الرغم من صعوبة المنافسة لكن سنحاول الوصول بعيدًا في البطولة الأفريقية.

– أخيرًا كيف ترى التنافس بين الأندية المصرية والجزائرية؟

يعتبر ديربي أفريقي المباريات المصرية والجزائرية دائمًا ما تكون مشحونة، لكن نريد الفوز إن شاء الله.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P