الأخبار

ياتري تعرف مين اكبر 10 لاعبين خوضاً للمباريات الدولية في العالم

أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم رسمياً اليوم الثلاثاء، على دخول حارس المنتخب الوطني عامر شفيع ضمن قائمة أكثر 10 لاعبين خوضاً للمباريات الدولية على مستوى العالم.

وقدم اتحاد القدم الأردني الوثائق والدلائل لتأكيد أحقية عامر شفيع حارس مرمى الفيحاء السعودي حالياً، في دخول قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية في العالم عبر تاريخ اللعبة ليحتل المركز التاسع عالمياً.

 

ودخل الحارس الأردني الدولي عامر شفيع لقائمة العشرة الكبار بعد تمثيل النشامى في (175) مباراة في الوقت الذي كان يعتمد فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (154) لقاء دولي فقط.

وقال الاتحاد الأردني عبر بيانه الرسمي: “بعد تقديم كافة الوثائق المطلوبة، على امتداد تاريخ شفيع مع النشامى والذي بدأ بمواجهة كينيا ودياً في 17 أغسطس 2002، متضمناً جميع اللقاءات الودية والرسمية، أكد “فيفا” اعتماده 168 مباراة لقائد النشامى”.

وتابع: “يواصل الاتحاد الأردني مراسلاته مع “فيفا”، لاضافة المباريات السبع على رصيد شفيع، ووصوله للرقم (175) لقاء، بانتظار قرار الاتحاد الدولي بتأكيد اعتمادها أو الغائها بشكل نهائي”.

يُسيطر اللاعبون العرب على العشرة الكبار حيثُ يتصدر العميد أحمد حسن نجم منتخب مصر السابق القائمة بـ184 مباراة متفوقاً على أحمد مبارك لاعب عمان صاحب المركز الثاني بـ179 مباراة دولية.

ويتواجد محمد الدعيع حارس مرمى الهلال ومنتخب السعودية في المركز الثالث بـ178 مباراة بالتساوي مع الكويتي بدر المطوع صاحب المركز الرابع ويأتي بعدهم المكسيكي كلاوديو سواريز بـ177 مباراة بالمركز الخامس.

فيما يحتل حسام حسن نجم منتخب مصر السابق المركز السابع بـ170 مباراة بالتساوي مع سيرخيو راموس قائد منتخب إسبانيا وريال مدريد، بينما عامر شفيع تاسعاً بـ168 مباراة.

1- أحمد حسن (مصر): 184 مباراة دولية

2- أحمد مبارك (عمان): 179 مباراة دولية

3- محمد الدعيع (السعودية): 178 مباراة دولية

4- بدر المطوع (الكويت): 178 مباراة دولية

5- كلاوديو سواريز (المكسيك): 177 مباراة دولية

6- جيانويلجي بوفون (إيطاليا): 176 مباراة دولية

7- حسام حسن (مصر): 170 مباراة دولية

8- سيرخيو راموس (إسبانيا): 170 مباراة دولية

9- عامر شفيع (الأردن): 168 مباراة دولية

10- إيفان هورتادو (الإكوادور): 168 مباراة دولية

قائمة "عمادة" كرة القدم

قائمة “عمادة” كرة القدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P