الأخباررياضات أخرى

وزير خارجية ألمانيا يعترض على استضافة بيلاروس لبطولة هوكى الجليد بسبب القمع

ألمانيا تطلب سحب بطولة العالم لهوكي الجليد من بيلاروس

طالب وزير الخارجية الألماني هيكو ماس، بسحب ملف استضافة بطولة العالم لهوكي الجليد من بيلاروس، بسبب قمع الحركات المؤيدة للديمقراطية.

وقال ماس اليوم الخميس عبر شبكة “تويتر“: “أي شخص جاد بشأن التضامن مع بيلاروسيا لا يرغب بالتأكيد في إقامة بطولة العالم في هذا الوضع”.

وأضاف “ستكون هذه الهدية الأكبر (للرئيس البيلاروسي ألكسندر) لوكاشينكو وإشارة كارثية للمحتجين، أتمنى أن يتفهم المنظمون ذلك أيضا”.

ومن المقرر، أن تستضيف مينسك عاصمة بيلاروس وريجا عاصة لاتفيا البطولة بين يومي 21 آيار/مايو والسادس من حزيران/يونيو لكن بيلاروسيا تعرضت لانتقادات دولية قوية منذ حملة قمع المتظاهرين الذين احتجوا على الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل والتي جرت في آب/أغسطس الماضي.

والتقى رينيه فاسيل رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد يوم الإثنين الماضي مع لوكاشينكو رئيس بيلاروس، الذي أكد أن بمقدور بلاده استضافة بطولة العالم سواء بمشاركة لاتفيا من عدمها.

وأوضح فاسيل أمس الأربعاء، أن الدنمارك عرضت استضافة بطولة العالم هذا العام.

ويتظاهر المحتجون في مينسك قرابة 5 أشهر، منذ إعلان السلطات عن فوز لوكاشينكو بولاية رئاسية جديدة بحصوله على أكثر من 80% من الأصوات.

وحكم لوكاشينكو بيلاروس لنحو ربع قرن، ويتم اعتباره على نطاق واسع آخر ديكتاتور في أوروبا، ولم يعد الاتحاد الأوروبي يعترف به كرئيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P