الأخبارالدوري السعودي

هل تنجح مغامرة ماشين في إنقاذ “العين”؟

لم تجد إدارة نادي العين أمامها سوى اللجوء لمغامرة التعاقد مع مدرب أسباني معروف عنه أنه “رجل المغامرات” لإنقاذ الفريق من شبح الهبوط في ظل الوضع المترزي للفريق الصاعد حديثاً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

فكّرت إدارة العين كثيراً وبحثت عن مدربين من المنطقة العربية والأوربية وأمريكا اللاتينية ولم تجد أمامها سوى التعاقد مع الأسباني بابلو ماشين بهدف إنقاذ العين من سلسلة النتائج السيئة هذا الموسم التى جعلت الفريق يقبع في ذيل ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط بعد مرور 15 جولة حيث حقق 3 انتصارات وتعادل وحيد و11 هزيمة.

جاء قرار التعاقد مع المدرب الأسباني لخلافة الإلماني مايكل سكيبه الذي تمت إقالته منذ أيام قليلة بسبب النتائج السيئة التي سقط فيها هذا الموسم بدوري المحترفين.

ويمتلك ماشين سيرة ذاتية قوية ونتائج يراها كثيرون بمثابة المفاجآت بإعتباره “مدرب المُغامرات” وغير تقليدي فقد سبق له تدريب أندي ونومانسيا وجيرونا وإشبيلية وإسبانيول وديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني.أيضاً

ويُفضل بابلو ماشين اللعب بطريقة 5-3-2 / و4-4-2 وقاد الفرق التي تولى تدريبها سابقاً في 361 مباراة (فاز في 149 – وتعادل 94 – خسارة 118).

ومن أهم النتائج التى حققها ماشين في تجاربة السابقة قيادته ديبورتيفو فريقه السابق، لإسقاط ريال مدريد على ملعبه بهدفين دون رد، في لقاء جمعهما ضمن مباريات الجولة 11 من الدوري الإسباني، نوفمبر 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P