الأخبار

“هجوم يساوي نصف مليار جنيه”.. ماذا ينتظر دفاع الأهلي في افتتاح المونديال؟

مهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، تنتظر الأهلي في مواجهته الأولى بكأس العالم للأندية، وخاصة خط دفاعه الذي يتأهب لمواجهة خط هجوم فريق الدحيل، الذي أنفق عليه النادي القطري أموالًا ضخمة خلال الأشهر الماضية.

وتأهل الأهلي لمنافسات مونديال الأندية الذي تحتضنه الأراضي القطرية بين يومي الرابع والحادي عشر من شهر فبراير المقبل، كبطل لدوري أبطال أفريقيا، بينما ينافس الدحيل في البطولة ممثلًا للدولة المستضيفة، بعد تتويجه بلقب الدوري القطري الممتاز في الموسم الماضي.

ويلعب الأهلي مع الدحيل في اليوم الأول لمنافسات كأس العالم للأندية، حيث يلتقيان في السابعة والنصف مساء الرابع من فبراير، ويلتقي أولسان هيونداي الكوري وتايجرز المكسيكي في الدور الأول أيضًا خلال اليوم ذاته.

الدحيل عزز صفوفه بقوة خلال الموسم الحالي، خاصة على الصعيد الهجومي، تأهبًا لمنافسات المونديال التي يخوضها وسط جماهيره، حيث تعاقد مع لاعبين بارزين خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية الأخيرتين.

وامتلك الدحيل خلال المواسم الأخيرة اسمين بارزين على الصعيد الهجومي، هما مهاجمه الشاب المعز علي، هداف النسخة الأخيرة لكأس الأمم الآسيوية، والذي نشأ بصفوف شباب الدحيل، بعد مشوار بالعديد من الأكاديميات الأوروبية، حيث انضم إلى أوبن البلجيكي، لاسك النمساوي وليونيسا الإسباني على الترتيب، والبرازيلي إدميلسون الذي انتقل إلى الفريق القطري في صيف 2018، مقابل 7 ملايين يورو، حصل عليها ناديه السابق كلوب بروج البلجيكي.

ومنذ انضمامه لصفوف الدحيل، خاض إدميلسون الذي يلعب في مركزي الجناح الأيمن والأيسر 64 مباراة، سجل خلالها 18 هدفًا، وصنع 14 هدفًا، بينها خمسة أهداف سجلها وأربعة صنعها خلال تسع مباريات لعبها في الموسم الحالي.

ورغم أن المعز علي لم يكبد خزائن الدحيل الكثير من الأموال، إلا أن تألقه المبكر رفع قيمته السوقية إلى 2.7 مليون يورو، تبعًا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في تقييم اللاعبين، وسجل المهاجم الشاب خمسة أهداف وصنع هدفين خلال 12 مباراة في الموسم الحالي.

على سبيل الإعارة من صفوف فريق بالميراس البرازيلي، تعاقد الدحيل مع الجناح دودو مقابل 7 ملايين يورو، قيمة انضمامه للفريق في موسم واحد فقط، وسجل النجم البرازيلي سبعة أهداف وصنع خمسة، خلال 14 مباراة لعبها بقميص الدحيل حتى الآن.

المهاجم الكيني مايكل أولونجا هو أحدث الوجوه المنضمة لصفوف الدحيل استعدادًا للمونديال، وتعاقد معه الدحيل مقابل 6 ملايين يورو من صفوف فريق كاشيوا ريسول الياباني قبل أيام معدودة.

أولونجا قدم مستويات مبهرة خلال المواسم الماضية، حيث سجل 58 هدفًا وصنع 13 هدفًا خلال الموسمين الأخيرين، وهو ما منح المزيد من الخيارات الهجومية لصبري لاموشي المدير الفني للدحيل.

إلى جانب نجومه البارزين، يضم خط هجوم الدحيل العديد من الأسماء، مثل محمد مونتاري ذو الأصول الغانية وعلي عفيف، وتتجاوز القيمة السوقية للاعبي الخط الأمامي في الدحيل 24 مليون يورو، وهي القيمة التي تناهز نصف مليار جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P