الأخباررياضات أخرىشخصيات رياضية

نوفاك ديوكوفيتش يسعى للتفوق على فدرير فى مدة البقاء كمصنف أول

ديوكوفيتش يزحف للإطاحة بفيدرر من عرشه

يأمل نجم التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، في تحقيق انطلاقة قوية في عام 2021، سعيًا خلف العديد من الأهداف التاريخية.

وسيبدأ ديوكوفيتش الموسم الحالي كمصنف أول عالميا، بفارق أكثر من ألفي نقطة عن ملاحقه الإسباني، رفائيل نادال.

ومما لا شك فيه، أن أحد أبرز الإنجازات التي يطمح ديوكوفيتش لتحقيقها، هذا الموسم، هو تجاوز رقم غريمه روجر فيدرر، الذي تربع على صدارة التصنيف من قبل، لمدة 310 أسابيع.

وقد تمكن نوفاك من إنهاء 300 أسبوع، حتى الآن، كمصنف أول.

وتبدو الأمور مواتية للصربي لتخطي رقم فيدرر، خصوصا بعد التعديلات الأخيرة في نظام التصنيف، حيث سيضمن التفرد بهذ الإنجاز، في حال حافظ على صدارته، حتى بداية مارس/آذار المقبل.

كما يحتاج ديوكوفيتش الوصول للدور الرابع، في بطولة أستراليا، حتى يصبح ثاني لاعب، يتمكن من الفوز بـ300 مباراة أو أكثر، في البطولات الكبرى.

ويمتلك ديوكوفيتش حاليا 296 فوزا، بينما يبدو وصوله لرقم فيدرر صعبا، في هذا الموسم، حيث يحظى السويسري بأكبر عدد من الانتصارات، في البطولات الكبرى (362).

ويسعى النجم الصربي أيضا لدخول نادي الألفية، حيث يأتي في المركز السادس، في قائمة أكثر اللاعبين فوزا بالمباريات الاحترافية، بـ943 انتصارا.

وتمكن 4 لاعبين فقط من الوصول إلى 1000 انتصار، على مدار التاريخ، وهم “روجر فيدرر ورافائيل نادال وجيمي كونورز وإيفان ليندل”.

كما يتطلع ديوكوفيتش لتحقيق إنجاز، غير مسبوق في تاريخ اللعبة، عبر التتويج بلقب فرنسا المفتوحة، هذا العام، وهو الفوز بجميع البطولات الكبرى مرتين أو أكثر.

ويحتاج ديوكوفيتش لإضافة لقبه الثاني في رولان جاروس، من أجل بلوغ هذا الرقم، وهو نفس ما يحتاجه فيدرر أيضا، لتسجيل هذا الإنجاز باسمه، أما نادال فهو بحاجة للتتويج بلقب ثان، في بطولة أستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P