الأخبارالدوري السعوديشخصيات رياضية

نواف العابد يواجه الهلال لأول مرة بعد 10 سنوات قضاها مع الزعيم

ذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن نواف العابد، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم سيخوض اليوم الخميس، المواجهة الأولى له ضد الهلال فريقه السابق، وذلك لحساب الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد الدولى فى الملز.

وقالت الصحيفة السعودية “العابد صاحب الـ30 عاماً انضم إلى الشباب في موسم الانتقالات الصيفية الماضية ووقع عقدًا لمدة 3 مواسم، بعد مشوار حافل مع الفريق الأزرق منذ موسم 2009ـ2010، بمشاركات بلغت 215 مباراة، لعب خلالها 12.410 دقيقة، موقعًا فيها على 35 هدفًا، فيما صنع 32 آخرين.

ورصدت الصحيفة مشوار العابد مع الهلال قائلة: نجم الشباب الحالى توج بـ 15 لقبًا مع الزعيم، منها 5 في الدوري، و2 في كأس خادم الحرمين الشريفين، و6 في كأس ولي العهد، ولقب وحيد في السوبر السعودي وآخر في دوري أبطال آسيا، ويتميز اللاعب بتعدد المهام وقدرته على اللعب في أكثر من مركز في كل الخطوط، ما يجعله بمثابة الورقة الرابحة لكل المدربين الذين تعاقبوا على تدريبه”.

وخاض نواف بعد انتقاله إلى الشباب 8 مباريات في الدوري، بمجموع 437 دقيقة، ونجح في تسجيل هدفين أمام ضمك والباطن، وصنع آخر أمام الاتحاد، ويُعد العابد اللاعب رقم 18 الذي ينتقل من الهلال إلى الشباب حيث سبقه كل من الليبي طارق التايب “2009”، وعمر الغامدي، والبرازيلي تفاريس”2010″، ثم خالد عزيز”2011″، ومن بعدهم البرازيلي كماتشو “2012”، ولحق بهم ماجد المرشدي”2014″، ومن بين الانتقالات عودة ناصر الشمراني، وعبدالملك الخيبري إلى الأبيض بعد تجربة زرقاء، إضافة إلى عبد الله السديري حارس المرمى، وسلطان الدعيع، وفهد غازي، وسعود كريري “2017”، وآخرهم أحمد شراحيلي، محمد القرني، محمد البقعاوي 2019.

موعد مباراة الهلال ضد الشباب

ويستضيف الهلال نظيره الشباب، في ديربي العاصمة السعودية الرياض، في السابعة إلا عشر دقائق من مساء اليوم الخميس، على ملعب “الملك فهد الدولي”، في قمة مباريات الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2020-2021.

ويدخل فريق الهلال مواجهة الليلة، محتلا المركز الأول في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي الوصيف، فيما يتواجد الشباب في المركز الثالث برصيد 18 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P