الأخبار

نهائى دورى الأبطال بين الإنجليز

الإنجليز يحجزون تذكرتي نهائي الأبطال للمرة الثالثة

حجز مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيان، تذكرتي نهائي دوري الأبطال الذي سيحتضنه ملعب (أتاتورك الأولمبي) بمدينة إسطنبول التركية، في 29 مايو/آيار الجاري، لتكون المرة الثالثة التي يصطبغ فيها نهائي بطولة الأندية الأكبر في العالم بالنكهة الإنجليزية.

وكانت المرة الأولى التي تنافس فيها فريقان من إنجلترا على لقب الكأس “ذات الأذنين” قبل 13 عاما، وتحديدا في موسم (2007-2008)، على ملعب (لوزنيكي) الأولمبي في العاصمة الروسية موسكو، بين مانشستر يونايتد وتشيلسي، وكان اللقب حينها من نصيب “الشياطين الحمر” بفضل ركلات الترجيح.

وانتظرت الأندية الإنجليزية 11 عاما، لكي تظهر مجددا في النهائي، وهذه المرة كان طرفا النهائي ليفربول وتوتنهام في موسم (2018-2019)، على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) معقل أتلتيكو مدريد الإسباني.

ورفع حينها “الريدز” لقبهم السادس، بفضل ثنائية النجم المصري محمد صلاح والبلجيكي ديفوك أوريجي.

وبهذا تعادل الأندية الإنجليزية نظيرتها الإسبانية، التي هيمنت أيضا على المشهد بفريقين في النهائي أعوام 2000 و2014 و2016، والمفارقة أن الطرف المشترك فيها جميعا كان ريال مدريد.

وكانت المرة الأولى في العاصمة الفرنسية باريس بثلاثية نظيفة، على حساب فالنسيا، أما الثانية والثالثة أمام الجار أتلتيكو مدريد في لشبونة وميلانو على الترتيب.

وسيبحث “السيتيزنس” عن تدشين سجلهم في “التشامبيونزليج” في أول نهائي لهم، تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا الذي توج باللقب مرتين في 2009 و2011 مع برشلونة.

بينما ستسعى كتيبة الألماني توماس توخيل لإضافة اللقب الثاني في تاريخ النادي اللندني، بعد نسخة 2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P