الأخبار

نقاط التحول فى مباراة البايرن وتيجريس التى مكنت الأول من الفوز بلقب مونديال الأندية

نقطة تحول.. تألق كيميتش وخطأ فادح يكملان سداسية البايرن

توج بايرن ميونخ الألماني، بلقب كأس العالم للأندية، عقب فوزه على نظيره تيجريس أونال المكسيكي، بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الخميس.

ورغم السيطرة على مجريات المباراة طوال الـ90 دقيقة، إلا أن بايرن ميونخ وجد معاناة كبيرة من أجل زيارة شباك الفريق المكسيكي، لكنه فاز بهدف بنيامين بافارد في الدقيقة 59.

ويستعرض التقرير التالى نقاط التحول التي مكنت بايرن ميونخ من الفوز باللقب.

رمانة ميزان

كعادته مع بايرن ميونخ، قدم جوشوا كيميتش، نجم خط وسط البافاري، أداءً مميزًا خلال المباراة وكان العنصر المرجح لكفة العملاق الألماني في المباراة.

كيميتش كان بمثابة رمانة الميزان في وسط ملعب بايرن ميونخ، في ظل قدرته على استعمال سلاح التسديد أو توزيع اللعب على الأطراف أو تمرير كرات حاسمة لزملائه.

وأطلق كيميتش تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء تيجريس سكنت الشباك، لولا تقنية الفيديو التي ألغت الهدف بداعي وجود حالة تسلل على روبرت ليفاندوفسكي، الذي اعتبره الحكم أيضًا متداخل في اللعبة.

ولم يستسلم كيميتش لوضع بصمته في اللقاء، ليمد فريقه بتمريرة على طبق من ذهب داخل المنطقة، بعدما مرر كرة عرضية حاول عليها ليفاندوفسكي وسط خروج من جوزمان حارس تيجريس، لترتد إلى بافارد الذي وضع الكرة بالشباك الخالية.

خطأ ساذج

رغم الأداء الممتاز الذي ظهر عليه الأرجنتيني ناهويل جوزمان، حارس مرمى تيجريس، إلا أنه أخطأ خطأ فادحا لحظة هدف المباراة الوحيد، بعدما خرج الحارس من مرماه لتشتيت الكرة من أمام رأس ليفا.

ولم ينجح جوزمان في إبعاد الكرة بشكل صحيح، لتسقط بعد الاحتكاك بمهاجم بايرن ميونخ، ويجدها بافارد أمامه ويضعها بكل سهولة في الشباك، ويمنح بها فريقه الفوز باللقب.

لكن رغم الخطأ الساذج من حارس تيجريس، إلا أنه قدم أداء ممتازا طوال المباراة، وأنقذ أكثر من فرصة محققة للتسجيل من أقدام لاعبي البافاري، ليحافظ على خروج المباراة بنتيجة (1-0) فقط.

وتصدى حارس تيجريس لأكثر من فرصة من كينجسلي كومان وكورينتين توليسو ودوجلاس كوستا، في فرص كادت أن تجعل البايرن يفوز بالمباراة بنتيجة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P