الأخباررياضات أخرىشخصيات رياضية

مواجهة مرتقبة بين نادال و تيستيباس فى استاليا المفتوحة للتنس الأربعاء

0
(0)

التاريخ يرجح كفة نادال على تيستيباس في أستراليا المفتوحة

تتجه أنظار متابعي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، مساء غدٍ الأربعاء، نحو قمة الدور ربع النهائي، التي ستجمع المصنف الثاني عالميا الإسباني رافائيل نادال، باليوناني ستيفانو تيستيباس، المصنف السادس عالميا.

وستكون المباراة هي الاختبار الأصعب لنادال، الذي شق طريقه إلى هذا الدور بسهولة، وظهر بمستوى مميز، حيث لم يفقد أي مجموعة خلال مشواره إلى ربع النهائي.

في الجهة الأخرى، لم يعان تيستيباس من صعوبة بالغة للوصول إلى هذا الدور، خصوصا بعد أن انسحب منافسه الإيطالي ماتيو بيرتيني، قبل بداية لقائهما في الدور الرابع، ليتأهل بشكل تلقائي.

ويطمح نادال في تجاوز عقبة منافسه ليكون على بعد خطوتين فقط من فض الشراكة مع غريمه فيدرر كأكثر اللاعبين فوزا بالبطولات الكبرى، حيث يملك النجمان 20 لقبا.

وسيتمكن نادال من معادلة رقم فيدرر كأكثر لاعب تحقيقا للفوز في مجموعات متتالية دون خسارة في البطولات الأربع الكبرى، في حال تمكن من التغلب على تيستيباس بـ3 مجموعات نظيفة.

ويتصدر فيدرر هذه القائمة بتحقيقه 36 مجموعة متتالية، استمرت من بطولة أمريكا المفتوحة 2006، حتى رولان جاروس 2007، ويأتي خلفه الأمريكي جون ماكنرو، بـ35 مجموعة من بطولة ويمبلدون 1984، حتى أمريكا في العام نفسه.

ويأتي خلفهما نادال في الترتيب الثالث، بالانتصار في 33 مجموعة متتالية، بدأت من رولان جاروس 2020 إلى بطولة أستراليا الحالية.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين اللاعبين، يبدو تفوق نادال واضحا، فقد سبق والتقى الثنائي في7 مباريات، حقق نادال الفوز في 6 منها، مقابل فوز وحيد فقط لستيفانو.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P