الأخبار

“منافس مصر”.. كورونا يضرب صفوف المنتخب التشيكي قبل مونديال اليد

0
(0)

تسبب ظهور حالات إيجابية بتحليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد في أزمة بين صفوف المنتخب التشيكي لكرة اليد، قبل انطلاق منافسات بطولة العالم، التي تحتضنها الأراضي المصرية خلال شهر يناير الجاري.

وأوقعت قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2021 المنتخب التشيكي في المجموعة السابعة، إلى جانب المنتخب المصري صاحب الأرض، المنتخب السويدي والمنتخب التشيلي، ويفتتح مشواره بمواجهة السويد في الرابع عشر من يناير، قبل مواجهة مصر في السادس عشر من الشهر ذاته.

وتواجدت بعثة المنتخب التشيكي في جزر فارو، لمواجهة منتخبها أمس الأربعاء بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية لكرة اليد، إلا أن الاتحاد التشيكي لكرة اليد أعلن رسميًا إصابة المدير الفني يان فيليب والمدرب المساعد دانييل كوبيش بالإضافة إلى لاعب لم يتم كشف اسمه بفيروس كورونا المستجد.

كما تقرر عزل خمسة لاعبين آخرين بينهم أوندريه زدراهالا كابتن المنتخب في منازلهم بسبب مخالطتهم للمصابين، وهو ما تسبب في تأجيل المواجهة الثانية أيضًا بين المنتخبين، التي كان من المقرر أن تحتضنها العاصمة التشيكية براج يوم السبت المقبل.

وتقرر أن تعود البعثة التشيكية إلى بلادها تحت إجراءات طبية صارمة، تتضمن خضوع المنتخب بأكمله لمزيد من الفحوصات، كما سيتم عزل جميع اللاعبين في غرف فردية حتى موعد السفر إلى مصر.

وتبعًا لخطة الاتحاد التشيكي لكرة اليد، من المقرر أن تسافر البعثة إلى الأراضي المصرية يوم الثلاثاء المقبل، وسمح الاتحاد الدولي لكرة اليد للمنتخبات المشاركة في المونديال بوضع قائمة أولية تضم 35 لاعبًا، بينهم 21 لاعبًا تواجدوا في البعثة التي اتجهت إلى جزر فارو، مما يعني أن هناك 14 لاعبًا لم يخالطوا تلك البعثة، ويمكن ضمهم لقائمة المنتخب التشيكي في بطولة العالم، في حالة حدوث أية أزمات تتعلق بغياب بعض اللاعبين لإصابتهم بمرض “كوفيد-19”.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P