الأخبارالدوري الإنجليزي

“متفوقا على ميسي”.. دراسة اقتصادية تضع صلاح كرابع أغلى لاعبي كرة القدم في العالم

0
(0)

احتل المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي المركز الرابع بين أعلى لاعبي كرة القدم في العالم من حيث القيمة السوقية، في دراسة أجرتها مؤسسة “KPMG” إحدى أكبر مؤسسات العالم في الدراسات الاقتصادية.

وتربع الفرنسي الشاب كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان على صدارة التصنيف، بقيمة سوقية بلغت 200 مليون يورو، كأغلى لاعبي العالم في الوقت الحالي، متفوقًا بفارق ضخم أمام الإنجليزي رحيم ستيرلينج نجم فريق مانشستر سيتي، الذي احتل المركز الثاني بقيمة بلغت 132.5 مليون يورو.

وخلف الإنجليزي جادون سانشو نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني قيمته السوقية 130 مليون يورو، جاء صلاح في المركز الرابع، بقمة سوقية بلغت 122.2 مليون يورو، متفوقًا على زميله السنغالي ساديو ماني وإنجليزي آخر هو هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر، اللذين تساويا بقيمة بلغت 120 مليون يورو.

وشهدت القائمة خروج الأرجنتيني ليونيل ميسي من اللاعبين العشرة الأعلى من حيث القيمة السوقية في عالم كرة القدم، حيث احتل المركز الثاني عشر، بقيمة بلغت 112.2 مليون يورو، بينما خرج البرتغالي كريستيانو رونالدو من قائمة الخمسين الأعلى قيمة، حيث حددت المؤسسة قيمته السوقية بـ 63.2 مليون يورو.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، برصيد 13 هدفًا، وتُوج النجم المصري بالحذاء الذهبي كهداف بريميرليج مرتين من قبل، منفردًا في موسم 2017/2018، ومشاركة مع ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال في موسم 2018/2019.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P