الأخبارشخصيات رياضية

مبابى يواصل الإشادة بزميله نيمار

مبابي: تطورت بفضل نيمار.. وأبتعد عن إثارة المشاكل معه

واصل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الإشادة بزميله في الفريق، نيمار دا سيلفا، مؤكدا أنه ليس مجرد لاعب استعراضي وله دور مهم في الفريق.

قال مبابي في حوار أجرته معه مجلة فرانس فوتبول “نيمار يتقن كل شيء، فهو أفضل من الجميع، عندما انضم إلى باريس كان في قمة مستواه، ولا أتفق ما يقال عنه أحيانا”.

أهمية نيمار

وأضاف المهاجم الفرنسي الشاب “هو ليس مجرد لاعب يستعرض مهاراته عندما يتقدم فريقه بخمسة أهداف، بل يعرف تماما كيف يكون فعالا ومؤثرا عندما تشير النتيجة إلى التعادل السلبي، لقد كان خطيرا للغاية قبل إصابته الأولى في كاحل القدم”.

وتابع “تتويجي مع المنتخب بكأس العالم لم يغير شيئا في علاقتي مع نيمار، لأن علاقتنا أساسها الاحترام والصراحة، أقدر نيمار كثيرا، وكنت حزينا عليه بعد العودة من مونديال 2018.. وحاولت أن أدفعه للتفكير في أمور أخرى”.

وأردف مبابي “نيمار يستمع إلي، لأنه يدرك تماما أنني لا أتحدث إليه لتعليمه شيء ما، ليس لدي ما أعلمه بي، لقد تجنبت الحديث عن كرة القدم، بل تطرقنا إلى الأجواء العامة والجماهير والمنافسين وبطولة الدوري”.

وواصل “وجدت صعوبة في البداية، لأنني لم أكن أتحدث الإنجليزية أو الإسبانية، وكنت بحاجة لشخص آخر ليلعب دور المترجم، وأصبحت الأمور أكثر سهولة بعد بضعة أشهر، بمجرد أن تعلمت الإنجليزية، كما أجيد اللغة الإسبانية في الوقت الحالي”.

نقطة ضعف

وأكد مبابي في سياق آخر “نعم.. لقد أفرطنا في البحث عن بعضنا في الملعب عند بداية انضمامنا للفريق، لكن لم نتعمد ذلك، بل لأننا لم نشارك في معسكر الإعداد وكنا بحاجة للتعرف على بعضنا”.

وواصل “تداركنا الأمر تدريجيا، لأننا لا نريد تهميش دور زملائنا في الفريق، فإذا عملنا سويا بشكل منفصل، سيقول باقي اللاعبين (طالما سيلعبان سويا، فلا فائدة من الركض).. الفريق يحتاج كل لاعبيه”.

واستطرد كيليان “انسجمت بشكل كبير مع نيمار، والآن لا نتحدث كثيرا ف الملعب، بل نتحدث عندما نلاحظ ثغرة أو نقطة ضعف في المنافسة، أو عندما يتراجع عن شيء ما عكس المتفق عليه”.

واستمر “عندما أحاول لفت نظر نيمار لأمر ما، أحاول أن يكون الأمر بيننا لتفادي المشاكل وإثارة الجدل في وسائل الإعلام، عندما يركز مع أي لاعب يواجهه، لا يعني ذلك أنه لا يرى زملاءه، بل يعرف تمركز كل لاعب، لكنه يحب أحيانا أن يمرح قليلا مع المنافسين قبل تمرير الكرة”.

وأوضح اللاعب الفرنسي “لكنه يكون فعالا في الوقت المناسب، وعندما تكون المباراة في المتناول، والفريق متقدم بستة أهداف، يرغب في إظهار بعض مهاراته، وإذا وجدته يقف بالكرة بالقرب من الراية الركنية، فلا تذهب إليه، لأنه لن يمرر الكرة”.

طريقة باريس

وكشف “نيمار وسان جيرمان جعلاني لاعبا أفضل.. في موناكو، كنا نعتمد على الضغط والهجمات المرتدة بشكل يشبه كثيرا طريقة لعب المنتخب الفرنسي”.

واستدرك مبابي “أما في باريس تعلمت كيف ألعب ضد فريق يترك لك الاستحواذ، ويتكتل دفاعيا أمام مرماه بطريقة 5-3-2 أو 5-4-1 أو 4-1-4-1، نيمار يجيد التعامل مع هذه التكتلات”.

ونوه “بفضله (نيمار) تطورت قدراتي، لأنه يحب الاعتماد على المهاجمين الآخرين بالفريق لكسر هذه التكتلات من خلال اللعب بلمسة أو لمستين، وتغيير وضعك وتمركزك حسب حالة كل هجمة”.

وبسؤاله عن شيء يفضل أن يستعيره من نيمار، أجاب كيليان في ختام تصريحاته “الركض بالكرة بين الخطوط، فهو متميز جدا بالانطلاق بالكرة سواء في المساحات الواسعة أو الضيقة، ويبدو وكأنه يلعب وحيدا، لكنه يشعر بكل بقعة في أرض الملعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P