الأخبارالدوري الإنجليزي

لقاءات السبت فى البريمرليج | مهمة صعبة لليفربول أمام ليستر سيتى وصدام جوارديولا ومورينو

اختبار صعب لليفربول.. وجوارديولا يخطط لزيادة أوجاع غريمه

ربما يميل ليفربول لتجربة ثنائي دفاعي جديد، عندما تواجه آماله المتضائلة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، اختبارا جديدا حين يحل ضيفا على ليستر سيتي صاحب المركز الثالث غداً السبت.

وخسر فريق المدرب يورجن كلوب مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه أمام بيرنلي وبرايتون أند هوف ألبيون وخسر 4-1 من مانشستر سيتي يوم الأحد ليتراجع للمركز الرابع بفارق عشر نقاط خلف سيتي المتصدر الذي يستضيف توتنهام هوتسبير.

وساعد أداء ليفربول الأفضل خارج أنفيلد، بعد الفوز في ملعبي وست هام يونايتد وتوتنهام الشهر الماضي، في بقاء حامل اللقب في المربع الذهبي على الأقل.

وربما يفكر كلوب في التخلي عن فكرة الاعتماد على لاعبي الوسط فابينيو وجوردان هندرسون في قلب الدفاع للطوارئ تعويضا لغياب المصابين فيرجيل فان دايك وجو جوميز وجويل ماتيب.

وضم المدرب الألماني اثنين من المدافعين في وقت متأخر بفترة انتقالات يناير/ كانون الثاني وهما بن ديفيز القادم من بريستون نورث إند بالدرجة الثانية وأوزان كاباك من شالكه الألماني.

وبينما فقد ليفربول سمعة الفريق الذي لا يقهر لا يبدو ليستر أيضا في أفضل حالاته وحقق فوزا واحدا في آخر أربع مباريات بالدوري.

وعلى النقيض حقق سيتي بقيادة بيب جوارديولا 15 فوزا متتاليا بجميع المسابقات قبل الصدام مع فريق المدرب جوزيه مورينيو يوم السبت.

وفاز سيتي 3-1 على سوانزي سيتي المنافس بالدرجة الثانية في كأس الاتحاد الإنجليزي أمس الأربعاء بينما ودع توتنهام المسابقة بخسارته 5-4 من إيفرتون في الوقت الإضافي بعد مواجهة مثيرة.

ويتصدر سيتي الدوري بفارق خمس نقاط، وله مباراة مؤجلة، عن مانشستر يونايتد ويتوقع المدرب أولي جونار سولسكاير أن يستمر فريقه في المطاردة بالفوز على وست بروميتش ألبيون القابع في المركز قبل الأخير يوم الأحد.

ويلتقي آرسنال صاحب المركز 11 مع ليدز يونايتد الذي يتفوق على منافسه بمركز ونقطة واحدة.

وحقق ليدز ثلاثة انتصارات في آخر أربع مباريات وجمع نقاطا خارج أرضه أكثر من التي جمعها بملعبه بينما تعطلت مسيرة آرسنال الجيدة بعد خسارتين متتاليتين من وولفرهامبتون واندرارز وأستون فيلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P