الدوري السعودي

قرار من الهلال يضحي فيه بمحترفيه لـ”ضم” هداف العالم

يجهز مجلس إدارة نادي الهلال مفاجأة من العيار الثقيل، لجماهيره الكبيرة بداية موسم  2021-2022.

الهلال بطل الثلاثية التاريخية في 2019-2020، تراجع مستواه نوعًا ما في الموسم الرياضي الحالي، على الرغم من تصدره مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، منفردًا.

ووضعت الإدارة الهلالية، التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد، على رأس أولويات الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الجديد.

وهذه الرغبة الكبيرة في ضم قلب هجوم صريح، كشف عنها الإعلامي الرياضي حمود القحطاني، في الساعات الماضية، عندما نفى وجود نية لضم الهلال، الثنائي البرازيلي أليكس تيكسيرا وبرونو هنريكي، واللذان يجيدان أكثر في الجناح.

ويضم الهلال، في صفوفه حاليًا، لاعبين اثنين في قلب الهجوم؛ وهما: الفرنسي بافيتيمبي جوميز، وصالح الشهري، بالإضافة إلى الأرجنتيني لوسيانو فييتو، الذي يجيد في هذا المركز.

كما أن أكثر من مصدر إعلامي، أعلن توصل الهلال، إلى اتفاق رسمي، للتعاقد مع عبدالله الحمدان، مهاجم نادي الشباب المتألق.

– إذًا.. لماذا يريد الهلال التعاقد مع قلب هجوم جديد؟

كل المؤشرات تؤكد أن جوميز، والذي انضم إلى الهلال، في صيف 2018، قد يكون هذا الموسم، هو الأخير له، مع الفريق، لعدة أسباب؛ هي..

1- تقدمه في العمر “35 سنة”.

2- تراجع مستواه بالمقارنة مع العامين الماضيين.

وبالإضافة إلى جوميز، فإن شكوك كثيرة تحوم حول الأرجنتيني لوسيانو فييتو، خاصة بعد تصريحاته، الذي اعترف فيها بأنه لم يتأقلم حتى الآن، مع الأجواء في المملكة، على الرغم من هدفه الرائع، في مرمى التعاون.

* المهاجم الجديد..

وارتبط اسم أكثر من مهاجم أجنبي، بالانتقال إلى نادي الهلال، سواء في الشتاء الحالي، أو الموسم الرياضي القادم، من بينهم: “دييجو كوستا، وكارلوس ستراندبيرج”.

ولكن، تسريبات أكدت أنه في حال فشل الهلال، في التعاقد مع مهاجم أجنبي في الشتاء الحالين فإن الإدارة سترمي بثقلها في الصيف القادم، لضم الجزائري الكبير بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري.

وبونجاح يقدم مستويات مبهرة، مع السد القطري، حيث يكفي القول، أنه هداف العالم، مع انطلاق عام 2021، بتسجيله 11 هدفًا، في 4 مباريات فقط.

– من هو بغداد بونجاح؟

مهاجم جزائري من مواليد 24 نوفمبر 1991، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي مولودية وهران، قبل الانتقال منه إلى اتحاد الحراش، في عام 2011.

وفي 2013، خرج بونجاح، في أول تجربة احترافية، بالانضمام إلى النجم الساحلي التونسي، والذي ظل معه لمدة عامين، قبل أن يتم بيعه إلى السد القطري.

والسد القطري، الذي قام بشراء بونجاح، في صيف 2015، ترك اللاعب في صفوف النجم الساحلي، معارًا لـ6 أشهر فقط.

وبدأ النجم الجزائري، رحلته الفعلية مع السد، في يناير 2016، حيث سجل منذ ذلك الوقت 135 هدفًا، خلال 124 مباراة.

وعلى مدار مسيرته الاحترافية، لعب بغداد بونجاح، 228 مباراة رسمية، سجل خلالها 181 هدفًا، وصنع 64 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P