الأخبارالدوري السعودي

قرار رسمي بنقل سالم الدوسري من الهلال إلى النصر

0
(0)

قنبلة آل معمر.. قرار رسمي “ينقل” سالم الدوسري من الهلال إلى النصر

يواصل فهد بن نافل، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، العمل من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

والهلال أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، بالإضافة إلى ظهير أيمن القادسية الشاب حمد اليامي، والمهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر، من بشكتاش التركي.

ولم يكتفِ بن نافل، بهذه الصفقات، بل يعمل في نفس الوقت، من أجل تجديد عقود عدد آخر من نجوم الفريق الأول لكرة القدم، الذين شارفت عقودهم على النهاية؛ وهم:

– الظهير الأيمن محمد البريك.

– متوسط الميدان ياسر الشهراني.

– الجناح الهجومي سالم الدوسري.

وهذا الثلاثي الكبير، ينتهي عقودهم مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في 30 يونيو من عام 2022.

* سقف الرواتب:

ومن أجل تجديد عقود هؤلاء اللاعبين، يحتاج الهلال  إلى جهد مالي كبير، وهو ما دفع بن نافل، إلى المطالبة بفتح الحد الأقصى للرواتب، خلال اجتماع رؤساء الأندية، مع اتحاد الكرة.

وبالفعل، الهلال صاحب أعلى رواتب، بين جميع أندية دوري المحترفين، حيث يتقاضى لاعب؛ مثل: الإيطالي سيباستيان جيوفينكو “45 مليون ريال”، والفرنسي بافيتيمبي جوميز “36 مليون ريال”، والبيروفي أندريه كاريلو “31 مليون ريال”.

أما على مستوى اللاعبين المحليين، يحصل القائد سلمان الفرج، على راتب سنوي يقدر بـ10 ملايين ريال، وياسر الشهراني 8 ملايين ريال، وسالم الدوسري وعبدالله عطيف 7 ملايين ريال.

لذلك، قد يفشل الهلال، في تسجيل عقود سالم الدوسري ومحمد البريك، بعد رفع رواتبهم، وذلك بعد تمسك اتحاد الكرة، بالحد الأقصى للرواتب.

– إذًا.. كيف يستفيد النصر من عدم فتح الحد الأقصى للرواتب؟!

مسلي آل معمر، رئيس النصر، رفض تمامًا فكرة فتح الحد الأقصى للرواتب، وهو ما قد يساعده في خطف نجوم الهلال؛ وعلى رأسهم سالم الدوسري، وذلك بعد سداد ديون النادي.

والنصر لا يدفع رواتب ضخمة، مثل الهلال، حيث يتقاضى البرازيلي أنديرسون تاليسكا والكاميروني فينسنت أبوبكر “26.5 مليون ريال”، لكل منهما، في الوقت الذي يحصل فيه الهداف المغربي عبدالرزاق حمد الله، على 22 مليون ريال.

وبخصوص اللاعبين المحليين، لا يتجاوز أي نجم في صفوف الفريق الأول لكرة القدم، الـ5 ملايين ريال.

وهُنا، فإن إدارة النصر، سيكون لديها هامش بعد سداد الديون، من أجل تسجيل عقود ضخمة؛ مثل: سالم الدوسري.

والسؤال الذي يطرح نفسه.. “هل يفجر مسلي آل معمر قنبلة الموسم بالتعاقد مع سالم الدوسري من الهلال؟!”

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P