الدوري السعودي

قبل الجولة 15.. الهلال بطل الشتاء

الهلال ينتزع لقب “بطل الشتاء” من الشباب والأهلي

حسم فريق الكرة بنادي الهلال، لقب “بطل الشتاء” عمليًا، قبل انطلاق منافسات الجولة 15، والتي تشهد انتهاء الدور الأول من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتنطلق غدًا “الأحد”، منافسات الجولة 15 من دوري المحترفين، حيث تقام قمة الاتحاد والنصر في الشرائع، ويحل الأهلي ضيفًا على الاتفاق، فيما يلتقي الهلال بمضيفه الفيصلي، والشباب مع الوحدة يوم الإثنين.

ويتزعم الهلال صدارة دوري المحترفين، برصيد 29 نقطة، فيما يحل الشباب وصيفًا بـ26 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي، صاحب المركز الثالث.

وبات الهلال حاسمًا بشكل عملي، للقب “بطل الشتاء”، حتى في حالة الخسارة أمام الفيصلي بالجولة 15، وفوز الشباب والأهلي على الوحدة والاتفاق.

ورغم تعادل الهلال مع الشباب (1-1)، والأهلي بلا أهداف، إلا أن اللائحة تنص على أن أفضلية المواجهات المباشرة في الأساس، لا يتم احتسابها إلا مع نهاية الموسم، وتظل أفضلية الترتيب طوال الموسم لأفضلية فارق الأهداف.

ويمتلك الهلال أفضلية كبيرة في فارق الأهداف عن الشباب والأهلي، حيث سجل الهلال 22 هدفًا واستقبل 8 أهداف، ليصبح الفارق (14)، فيما سجل الشباب 23 هدفًا واستقبل 17 هدفًا، ليصبح الفارق (6)، بينما سجل الأهلي 22 هدفًا واستقبل 20 هدفًا، ليصبح الفارق (2).

وأمام تلك الأرقام، فإنه في حالة تساوي الهلال والشباب والأهلي في النقاط، مع نهاية الجولة 15، فإن الهلال سيملك الأفضلية أيضًا بفارق الأهداف، ليصبح عمليًا هو “بطل الشتاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P