الأخبار

فوز صعب ودفعة معنوية لباريس سان جيرمان قبل مواجهة برشلونة المرتقبة

 باريس يهزم نيس بصعوبة قبل موقعة برشلونة

فاز باريس سان جيرمان بصعوبة على ضيفه نيس (2-1)، اليوم السبت، على ملعب حديقة الأمراء، في الجولة 25 من الدوري الفرنسي.

وسجل لباريس، جوليان دراكسلر ومويس كين، في الدقيقتين 22 و76، بينما أحرز روني لوبيز هدف نيس الوحيد، في الدقيقة 50.

رفع العملاق الباريسي رصيده بذلك إلى 54 نقطة، ليقفز للصدارة مؤقتا، بينما تجمد رصيد “النسور” عند 29 نقطة، وباتوا مهددين بفقدان المركز الثالث عشر.

وخاض بي إس جي اللقاء بزي جديد، في الوقت الذي تباعدت فيه خطوط الفريق، ودخل أجواء المباراة متأخرا، بتسديدة ضعيفة لمبابي أمسكها الحارس والتر بينيتيز.

وغاب التفاهم بين الثلاثي الهجومي، مبابي وإيكاردي ومويس كين، لكن هذا لم يمنع أصحاب الأرض من التسجيل، عبر هجمة سريعة بدأها الأخير، حيث مرر الكرة إلى كيرير، ليلعبها عرضية قابلها إيكاردي في القائم، وأكملها دراكسلر في الشباك.

على الجانب الآخر، لم يُهدد مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس، ولم يجد الجناح الأيمن، روني لوبيز، من يساعده في الخط الأمامي.

وتجرأ الضيوف كثيرا في الشوط الثاني، وظهروا بوجه مغاير تماما، لينجحوا في إدراك التعادل سريعا، عندما تورط ماركينيوس في خطأ ساذج، بتمرير الكرة بالخطأ للوبيز، ليسددها بقوة في الشباك.

كما هدد أمين جويري المرمى الباريسي مرتين، أولاهما برأسية ضعيفة أمسكها نافاس، بينما أبعدت العارضة محاولة أخرى أكثر خطورة.

ولم يقف أصحاب الأرض مكتوفي الأيدي، بل سدد مبابي كرة قوية بجوار القائم الأيسر، وأتبعه كين بأخرى أبعدها الحارس والتر بينيتيز.

وأضاف بي إس جي هدفه الثاني، بعدما لعب مبابي كرة عرضية من الجهة اليسرى، قابلها إيكاردي بقدمه إلى مويس كين، الذي هز الشباك برأسية.

وبعد التقدم، تحرك مدرب بي إس جي، ماوريسيو بوكيتينو، لتنشيط صفوفه، حيث أشرك باكير وسارابيا مكان كورزاوا ودراكسلر، ثم أندير هيريرا ودانيلو في محل كين وباريديس.

وكاد جان كلير توديبو أن يسجل هدف التعادل برأسية، حيث وجد نفسه خاليا من الرقابة، لكنه لم يحسن استغلال عرضية الظهير الأيسر، حسن كامارا.

وتماسك حامل لقب الدوري الفرنسي، في الدقائق الأخيرة، لينتزع فوزا منحه الصدارة، ودفعة معنوية قبل اللقاء المرتقب مع برشلونة، في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P