الأخبارالدوري الإنجليزيشخصيات رياضية

غياب هارى كين وفترة عصيبة تمر على الفريق اللندنى وإحصائيات مثيرة

إحصائية مثيرة تحبط توتنهام في غياب كين

يتوقع أن يعاني توتنهام في غياب هدافه هاري كين، الذي سيبتعد عن الملاعب فترة تصل إلى 6 أسابيع، بعد تعرضه للإصابة في مباراة الفريق الأخيرة مساء الخميس أمام ليفربول (1-3).

ويعتمد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بشكل مكثف على قدرات كين في الخط الأمامي، خصوصا وأنه يحظى بتفاهم لافت مع زميله في الهجوم، الكوري الجنوبي سون هيونج مين.

وشارك كين البالغ من العمر 27 عاما، كأساسي في كل مباريات توتنهام بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وأحرز 12 هدفا وصنع 11.

ورغم وجود مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الهجومية الفذة مثل سون وجاريث بيل ولوكاس مورا وكارلوس فينيسيوس، من المتوقع أن يمر الفريق اللندني الأبيض بفترة عصيبة في الأسابيع الستة المقبلة.

وفي 215 مباراة خاضها كين مع توتنهام في الدوري، منذ أن انتظم في صفوف الفريق بالموسم 2014-2015، بلغت نسبة انتصارات توتنهام 56.3%.

لكن النجم الإنجليزي غاب كذلك عن 32 مباراة لتوتنهام في الدوري خلال الفترة ذاتها، وفي تلك المباريات بلغ معدل انتصارات الفريق 43.8%.

كما أن توتنهام سيتأثر أيضا على مستوى الأهداف المسجلة، حيث بلغ معدل أهداف توتنهام في المباراة الواحدة بوجود كين في الدوري الإنجليزي الممتاز 1.9 هدف، مقابل 1.3 هدف في المباريات التي غاب عنها هداف كأس العالم 2018.

وفي فترة غياب كين المتوقعة، سيخوض توتنهام 11 مباراة، من بينهما قمة مهمة أمام الجار اللندني آرسنال يوم 13 آذار/مارس المقبل على ستاد الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P