الأخبارالدوري السعودي

عدة أسباب تفتح باب تنظيم مونديال الأندية أمام السعودية

0
(0)

10 أسباب تفتح باب تنظيم مونديال الأندية أمام السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية كل مقومات النجاح لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها أواخر العام الجاري بعد إعتذار اليابان عن إستضافة هذا الحدث الكروي الهام.

ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن منذ أيام جاهزية المملكة لاستضافة النسخة المُقبلة من كأس العالم للأندية، بدلاً من اليابان التي اعتذرت عن تنظيم البطولة لعدة أسباب أهمها الخوف من انتشار الفيروس التاجي، بالإضافة إلى صعوبة جني الأرباح بسبب محدودية محتملة في عدد المتفرجين.

تأكيدات المسحل على إمكانية إستضافة هذا الحدث الهام تؤكدها الأمكانيات الرائعة لدى المملكة وهو ما نسرده في سياق السطور التالية:

1_نجحت المملكة على مدار السنوات الماضية في استضافة الكثير من الأحداث الرياضية العالمية ونالت إعجاب وإنبهار العالم كله بهذا التنظيم الرائع.

2_بعد تزايد عدد البطولات الرياضية التي تستضيفها السعودية في السنوات الأخيرة، أصبح الإعلان عن إقامة حدث رياضي أو بطولة عالمية في السعودية أمرا مألوفا في كل عام.

3_لم تعد البطولات الدولية المقامة في المملكة تقتصر على رياضة واحدة أو فئة مستهدفة، بل تنوعت البطولات المستضافة، مثل التنس، والمصارعة، والبطولة الدولية النسائية للغولف.

4_رغم جائحة كورونا التي أوقفت عدداً كبيراً من البطولات العالمية، فإن السعودية كانت من أوائل الدول التي أعلنت عن استضافتها لأحداث رياضية عالمية.

5_أبهرت المملكة العالم بإستضافة رالي داكار، سباق السيارات الشرس,.

6_استضافت السعودية السوبر الإسباني للمرة الثانية كما استضافت السوبر الإيطالي.

7_تمتلك المملكة كل مقومات النجاح من ملاعب وبنية تحتية وشبكة مواصلات وشبكة إتصالات وفنادق وغيرها من مُتطلبات نجاح كأس العالم للأندية.

8_تُعد المملكة من أوائل الدول التى سبق لها تنظيم بطولات تابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم ، فالفيفا “يدين” للمملكة بتنظيم أول نسخة لبطولة كأس العالم للقارات فقد بدأت البطولة عام 1992 تحت اسم كأس الملك فهد وقام الاتحاد السعودي لكرة القدم برعاية أول بطولتين لها، وفي 1997 أصبحت الفيفا تنظم البطولة رسمياً تحت اسم كأس القارات مع احتساب جميع البطولات السابقة، وأدرجتها في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

9_ياسر المسحل أعلن على هامش مؤتمر استراتيجية تحول كرة القدم مؤخراً تقديم المملكة، طلبًا رسميًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قبل 3 أشهر، لاستضافة كأس العالم للأندية، حال اعتذار اليابان.

10_وكشف المسحل أن المملكة قادرة على تنظيم هذا الحدث بفضل دعم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الذي نجح في تحقيق تناغمًا كبيرًا بين الجهات الحكومية وهذا يساعد كثيرًا على طلب استضافة البطولات وزيادة وتيرة العمل الذي نهدف من خلاله للتطوير”.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P