الأخبارالدوري السعودي

سحب لقبين في دوري أبطال آسيا و”فيفا” يرد

0
(0)

وثائق خطيرة “تصدم” الهلال.. سحب لقبين في دوري أبطال آسيا و”فيفا” يرد

عرض الإعلامي الرياضي عادل المرضي، بعض الوثائق عن بطولات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال “الآسيوية”.

والهلال توج مؤخرًا، بلقب دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين دون رد، في المباراة النهائية، على ملعب الملك فهد الدولي، في العاصمة الرياض.

وهذا اللقب؛ هو الرابع للزعيم الهلالي، في دوري أبطال آسيا، عبر تاريخه، والثاني بالنظام الجديد للمسابقة.

* رد المرضي..

ولكن، المرضي زعم أن الهلال، يملك لقبين فقط في دوري أبطال آسيا، وهو نفس عدد بطولات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

واعتبر المرضي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن اللقبين الأخريين، اللذان حققهما الهلال بـ”النظام القديم”، لا يحتسبا في سجل بطولات دوري أبطال آسيا، حيث أنهما بطولتين منفصلتين؛ على حد قوله.

– إذًا.. ما هي “الوثائق” التي عرضها الإعلامي الرياضي في هذا الشأن؟!

الوثيقة الأولى، تعود إلى عام 2001، عندما صرح اللبناني رهيف علامة، عضو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في ذلك الوقت، لصحيفة “الجزيرة”؛ قائلًا إنه سيتم إلغاء كافة البطولات القارية، مع إطلاق بطولة موحدة جديدة.

وأشار المرضي، إلى أن هذه البطولة جديدة؛ هي دوري أبطال آسيا، والتي انطلقت في عام 2003، وتوج الهلال بلقبها مرتين، مثل الاتحاد.

أما الوثيقة الثانية؛ عبارة عن مقطع فيديو، لقرعة دوري أبطال آسيا 2019، حيث تم خلالها، ذكر أن الاتحاد، يملك لقبين في المسابقة

وعن ذلك يقول المرضي: “في هذه القرعة، تم ذكر أن الاتحاد بطل المسابقة (مرتين)، ولم يتم ذكر أن الهلال، حققها قبل نسخة 2019”.

جدير بالذكر أن الاتحادين الآسيوي والدولي “فيفا” لكرة القدم، ذكرا بعد تتويج الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا 2021، أنه يملك 4 ألقاب في المسابقة، منفردًا بالرقم القياسي، حيث تخطى بوهانج، صاحب الـ3 ألقاب.

وبالتالي، يكون الهلال، قد حصل بشكل رسمي، على تأييد قاري ودولي، بإمتلاكه 4 ألقاب في دوري أبطال آسيا، وذلك ضد الوثائق التي تم عرضها مؤخرًا.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P