الأخبارالدوري الأسبانيشخصيات رياضية

ريكى بوتش : طلبت تسديد الركلة الأخيرة ووافق كومان

ريكي بوتش يكشف سبب تنفيذه ركلة برشلونة الحاسمة

كشف ريكي بوتش نجم برشلونة الشاب عن كيفية اختياره لتنفيذ ركلة الترجيح الخامسة التي قاد خلالها الفريق للصعود إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لمواجهة الفائز بين ريال مدريد وأتليتك بيلباو.

وانتهت مباراة برشلونة وريال سوسيداد في نصف النهائي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، واستمر التعادل أيضاً بنفس النتيجة في الأشواط الإضافية، لتذهب الأمور إلى الركلات الترجيحية التي انتصر بها برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتولى ريكي بوتش تنفيذ ركلة الجزاء الخامسة لبرشلونة التي حسمت الأمور لمصلحة فريقه بعد تسجيلها في المرمى بثقة عالية، لكن هذا الأمر أثار تعجب البعض، فمن المعروف أن أصحاب الخبرة والتسديدات المميزة هم من يتولوا تنفيذ الركلة الأخيرة بالعادة.

وأوضح النجم الإسباني الشاب أنه هو من طلب تنفيذ ركلة الجزاء الخامسة عندما كان المدرب رونالد كومان قد اختار الأسماء الأربعة الأولى، وبالفعل وافق المدرب الهولندي على منحه هذه الركلة المصيرية.

وقال ريكي بوتش في تصريحات عقب نهاية اللقاء “كان هناك أربعة أسماء قد اختيرت وركلة ما زالت فارغة، وكنت أول من قال أنني أريد تسديدها، كان الأمر واضحاً للغاية أنني لدي رغبة كبيرة بالتسديد والقدرة على تسجيل أول هدف مع الفريق الأول”.

وتابع “إذا كان أنتوان جريزمان قد سجل ركلته، لكنا فزنا قبل أن أسدد، أنا سعيد جداً بهذا الهدف، لأنه قادنا إلى النهائي، لقد استحقينا هذا الانتصار، لقد أهدر ريال سوسيداد الكثير من الركلات، كذلك أهدرنا نحن ركلتين، لكن عندما مسكت الكرة، علمت أنني سوف أذهب وأسدد الكرة إلى داخل المرمى بثقة كبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P