الأخبار

رومينيجه يتسبب فى الجدل فى ألمانيا بسبب تصريحاته عن لقاح كورونا والأندية ترد هناك أولويات

0
(0)

تصريحات رومينيجه تثير جدلا حول لقاح كورونا

أبدت أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عدم تعجلها فيما يتعلق بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وسط جدل متواصل حول تصريحات كارل هاينز رومينجيه رئيس نادي بايرن ميونخ.

وقال رومينيجه في تصريحات لقناة “سبورت 1” الألمانية، أول أمس الثلاثاء، إنه في الوقت الذي لا يطلب فيه تفضيل اللاعبين في أولوية الحصول على اللقاح، فإنه يرى أن لاعبي فريقه سيمثلون قدوة للألمان ويمكنهم فعل الكثير للمجتمع في حال حصلوا على التطعيم.

وتسببت تصريحات رومينيجه في جدل كبير، حيث قال مايكل زورك المدير الرياضي ببوروسيا دورتموند اليوم الخميس: “لا يمكن لأي لاعب كرة قدم أو الشباب والأصحاء، أن يحصل على التطعيم بدلا من كبار السن والعمال والشرطة في هذا التوقيت”.

وأضاف زورك أنه يعتقد أن رومينيجه، يقصد بقوله أن اللاعبين سيمثلون قدوة للمجتمع بمجرد توفر لقاح كاف في الصيف.

وقال توماس ديلاني لاعب وسط فريق بوروسيا دورتموند: “من المهم جدا أن نظهر أننا كلاعبين لا نعيش في كوكب آخر، يجب علينا الانتظار حتى يحين دورنا مثل الجميع”.

وقال فرانك باومان المدير التنفيذي بنادي فيردر بريمن: “سنأخذ المقعد الخلفي”، لكنه أضاف أن النادي قد يساهم في التوعية بخصوص اللقاح، إذا تطلب الأمر ذلك.

وفي الوقت ذاته، انتقد أندرياس بوفينشولت عمدة بريمن، تصريحات رومينيجه بشدة وقال إن اللاعبين يمكنهم أن يكونوا قدوة للجميع من خلال عدم المشاركة في بطولات لا قيمة لها من وجهة نظر رياضية والسفر حول العالم من أجلها، في إشارة إلى مشاركة بايرن ميونخ في بطولة كأس العالم للأندية في قطر.

وقالت داجمار فريتاج، رئيسة لجنة شئون الرياضية بالبرلمان، إن بايرن كان بإمكانه توفير جزء بسيط من عائداته الكبيرة  للتوعية لصالح التطعيم في إعلانات الصحف مع الفريق.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P