الأخباررياضات أخرىشخصيات رياضية

ديوكوفيتش يستهل موسم 2021 بالفوز على شابوفالوف فى كأس اتحاد اللاعبين المحترفين

0
(0)

فوز سهل لديوكوفيتش.. وتيم يتعثر

استهل نوفاك ديوكوفيتش موسم 2021 بطريقة رائعة على ملعبه المفضل رود ليفر وفاز 7-5 و7-5 على الكندي دينيس شابوفالوف في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس اليوم الثلاثاء.

وأبدى ديوكوفيتش، الذي يقود حملة صربيا للدفاع عن لقبها في بطولة الفرق، حماسه تجاه مستواه في المباراة التي جرت في المجموعة الأولى وكانت بمثابة إعادة لمواجهة دور الثمانية العام الماضي ضد شابوفالوف.

وقال المصنف الأول عالميا أمام مجموعة صغيرة من الجماهير بالاستاد: “إنها بداية رائعة للموسم. أتمنى أن تكونوا استمعتم بها لأنني استمتعت بالتأكيد”.

وفي العام الماضي وصل اللاعب الكندي إلى شوط فاصل في المجموعة الثالثة أمام ديوكوفيتش لكن اللاعب الصربي حسم الأمور سريعا اليوم الثلاثاء، وكسر إرسال شابوفالوف وهو يحاول البقاء في المباراة.

وحسم ديوكوفيتش، الذي خسر إرساله أيضا في المباراة، المواجهة بضربة أمامية ناجحة رائعة بمحاذاة الخط الجانبي.

وعادل هذا الانتصار النتيجة 1-1 بين صربيا وكندا عقب فوز ميلوش راونيتش على دوسان لايوفيتش 6-3 و6-4.

ويخوض ديوكوفيتش، الذي يسعى لإحراز لقب أستراليا المفتوحة للمرة التاسعة، مباراة الزوجي الحاسمة مع تطلعه إلى زيادة سجله الخالي من الهزائم في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين إلى 10 مباريات.

وفي حين استمتع ديوكوفيتش ببداية رائعة، تكبد دومينيك تيم المصنف الثالث عالميا خسارة بنتيجة 6-2 و6-4 أمام الإيطالي ماتيو بريتيني في مباراته الافتتاحية.

وسدد اللاعب النمساوي العديد من الكرات بعيدا للغاية عن الخط الخلفي وخسر بطل أمريكا المفتوحة إرساله 4 مرات في أداء باهت في ستاد جون كين بينما هيمن بريتيني على مواجهة بين لاعبين من أصحاب التسديدات القوية.

وكسر تيم المصنف الثالث عالميا إرسال بريتيني لأول مرة في المجموعة الثانية لكنه خسر المباراة بعد تسديدة خلفية في الشبكة.

وعقب خسارته في مواجهة من 5 مجموعات أمام نوفاك ديوكوفيتش في نهائي أستراليا المفتوحة العام الماضي، يدخل تيم البطولة التي تقام في الفترة من 8-21 فبراير/ شباط وهو ضمن المرشحين لإزاحة اللاعب الصربي من على عرشه.

وأبدى بريتيني حماسه إزاء التغلب على تيم في المجموعة الثالثة ومعادلة النتيجة لإيطاليا مع النمسا 1-1 عقب فوز دينيس نوفاك 6-3 و6-2 على فابيو فونيني في وقت سابق من اليوم الثلاثاء.

وقال بريتيني: “أنا سعيد للغاية بأدائي. اللعب باسم بلادك شيء استثنائي”.

وسيتحدد الفائز بالمواجهة في مباراة الزوجي التي تقام في وقت لاحق اليوم الثلاثاء. وتبدأ فرنسا مشوارها في المجموعة الثالثة ضد إيطاليا غدا الأربعاء.

وتتأهل الدول الفائزة بصدارة المجموعات الأربع إلى الدور قبل النهائي.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P