الأخبارالدوري السعودي

خصم 15 نقطة من الاتحاد في دوري المحترفين

0
(0)

خصم 15 نقطة من الاتحاد في دوري المحترفين.. قرارات رسمية صادمة

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، كارثة حقيقية، تهدد منافسته للهلال والنصر والأهلي، على الألقاب والبطولات، في الموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

وينطلق الموسم الرياضي الجديد 2021-2022، في المملكة العربية السعودية، يوم 11 أغسطس الجاري، وسط منافسة شرسة مرتقبة، بعد الميركاتو الصيفي التاريخي لجميع الأندية الكبرى.

وعلى الرغم من التدعيمات القوية للاتحاد، إلا أن الفريق، بات مهددًا للتعرض إلى خصم 15 نقطة من رصيده، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

والاتحاد أعلن في وقتٍ سابق، التعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي إيجور كورنادو، قادمًا من الشارقة الإماراتي، بالإضافة إلى حارس التعاون الشاب أسامة المرمش.

– إذًا.. ماذا حدث في الاتحاد للتعرض إلى خصم نقاط؟

ووفقًا لصحيفة “الرياضية”، دخل الاتحاد، اليوم السبت، آخر 24 ساعة، من مهلة معاقبته بخصم نقاط من رصيده، حال عدم تسديده مستحقات مالية؛ لأندية الفيصلي والاتفاق والقادسية.

وكانت لجنة الانضباط، في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قررت في 7 يوليو الماضي، إمهال النادي 30 يومًا، قبل تطبيق عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده، في الموسم الجديد؛ نتيجة امتناعه عن تنفيذ خمسة قرارات صادرة عن غرفة فض المنازعات.

وصدر قراران من الخمسة، في 18 يناير الماضي، لصالح الاتفاق والقادسية، فيما صدرت الثلاثة الأخرى للفيصلي، في 23 من الشهر ذاته.

* ردود صادمة

وفي هذا السياق، أعلن خالد الدبل، رئيس الاتفاق، رفض ناديه، جدولة المستحقات المتبقية من انتقال الجناح عبدالرحمن العبود، إلى الاتحاد.

وأضاف الدبل في تصريحات لـ”الرياضية”: “لم يجيبوا على اتصالات نادينا، منذ عامين، والآن يطلبون الجدولة.. هذا لا يليق بنادي الاتفاق، ولا يراعي الاحترام الكبير الذي نكنّه للاتحاد”.

على جانب آخر، كشفت مصادر خاصة للصحيفة، عن رفض إدارة الفيصلي، جدولة مستحقاته، في صفقة انتقال الظهير الأيسر حمدان الشمراني، إلى الاتحاد، والبالغة 4 ملايين ريال.

وشددت المصادر، على أن الفيصلي، يحتاج إلى الحصول على أمواله، بأسرع وقتٍ ممكن، من أجل تلبية التزاماته المالية، من مقدمات عقود ورواتب لاعبي الفريق.

فيما أكد مصدر مسؤول في القادسية، تواصل إدارة الاتحاد، مع ناديه، طلبًا لجدولة مستحقات صفقة المهاجم هارون كمارا، وعرضها دفع مبلغ 5 ملايين ريال مقدّمًا، ثم رفعها العرض إلى 6 ملايين، لكنه قوبل برفض قاطع.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P