الأخبارشخصيات رياضية

تير شتيجن يشيد بأدان رامون حارس كورنيا فى مباراتهما فى كأس ملك اسبانيا

حارس كورنيا: حققت إنجازا فريدا أمام برشلونة.. وشتيجن أشاد بي

بعد إنقاذه ركلتي جزاء في الهزيمة (2-0) أمام برشلونة بعد وقت إضافي في كأس ملك إسبانيا، أمس الخميس، تلقى رامون خوان حارس كورنيا، إشادة من نظيره مارك-أندريه تير شتيجن.

وتصدى الحارس البالغ عمره 21 عاما لركلة جزاء من ميراليم بيانيتش في الشوط الأول، ثم من عثمان ديمبلي قرب نهاية الوقت الأصلي.

وأنقذ رامون خوان عدة فرص من فرانشيسكو ترينكاو ومارتن بريثويت وكونراد دي لا فوينتي، قبل أن تهتز شباكه بثنائية ديمبلي وبرايثوايت في الوقت الإضافي.

وشارك نيتو في حراسة مرمى برشلونة، لكن الحارس الأساسي تير شتيجن كان يجلس على مقاعد البدلاء وأظهر إعجابه بالحارس الشاب واحتضنه بعد نهاية المباراة.

وأبلغ رامون خوان الصحفيين “قال لي إنني قدمت أداء جيدا جدا وأنا سعيد بذلك”.

وأشار حارس كورنيا، إلى أنه لم يسبق له التصدي لركلتي جزاء في مباراة واحدة أو حتى في ركلات الترجيح من قبل، لكنه استعد جيدا للمباراة مع مدرب حراس المرمى.

وقال “تحدثنا عن من سيسدد ركلات برشلونة وكيفية تنفيذها ثم وصل الأمر إلى الحدس”.

وتابع “شاهدت ركلتي جزاء نفذهما بيانيتش مع يوفنتوس وفكرت أنه سيسدد إلى يميني. الغريزة هي من ساعدتني في ركلة ديمبلي”.

وقال رونالد كومان مدرب برشلونة، إن رامون خوان كان أفضل لاعبي كورنيا، لكنه عبر عن غضبه من فريقه لفشله في تسجيل ركلة من الاثنتين في ظل إيقاف ليونيل ميسي المسدد المعتاد.

وأشاد جييرمو فرنانديز، مدرب كورنيا، بحارس فريقه الذي توقعت وسائل إعلام أن يلعب في دوري الدرجة الأولى في نهاية المطاف بعد تألقه.

وقال فرنانديز “نملك لاعبين على قدر كبير من الكفاءة وحارس مذهل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P