الأخبارالدوري الإنجليزي

تقرير يستعرض نقاط التحول التى أدت للفوز العريض للسيتى على ليفربول

نقطة تحول.. أليسون يغتال ليفربول في 3 دقائق

تلقى ليفربول خسارة مذلة في معقله على يد مانشستر سيتي (1-4)، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المباراة شهدت تحولات درامية منذ الشوط الأول، ما مكّن رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا في نهاية الأمر من الخروج بالـ3 نقاط.

ويستعرض التقرير التالى نقاط التحول التي أدت إلى فوز السيتي العريض في ملعب أنفيلد، على النحو التالي:

تناقض جوندوجان

ظل التعادل السلبي مسيطرًا على المباراة طوال الشوط الأول، الذي شهد قبل نهايته بـ8 دقائق احتساب ركلة جزاء لصالح رحيم سترلينج بعد إعاقته من فابينيو.

وانبرى لاعب الوسط الألماني إلكاي جوندوجان لتنفيذ الركلة، لكنه أطاح بها بغرابة أعلى المرمى، ليفوت فرصة التقدم على السيتزنز.

وتسبب هذا الإهدار في إبقاء الأمور على وضعها حتى نهاية الشوط دون أن ينجح أي من الفريقين في إصابة مرمى الآخر.

رغم ذلك، عوض جوندوجان إهداره ركلة الجزاء بتسجيل هدف التقدم للضيوف بعد 4 دقائق فقط على بداية الشوط الثاني.

وتسبب روبين دياز في إعادة الريدز للمباراة من جديد بعد هفوة قاتلة أنهاها بإعاقة محمد صلاح داخل المنطقة، ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها الأخير بنجاح، معادلًا بها النتيجة لأصحاب الأرض.

طعنات أليسون

كان من الممكن أن تكون المخالفة التي ارتكبها دياز ضد صلاح وأدت لهدف التعادل نقطة تحول هائلة في المباراة، لكن الحارس البرازيلي أليسون بيكر قرر لعب هذا الدور بدلًا منه.

وارتكب أليسون هفوتين قاتلتين في غضون ثوانٍ معدودة بتمرير الكرة بالخطأ للاعبي السيتي، وهو ما أستغله الفريق السماوي بإحراز هدف جديد عن طريق جوندوجان.

وبعد مرور 3 دقائق فقط، أظهر أليسون للجميع غيابه عن التركيز، حيث مرر كرة جديدة بالخطأ نحو بيرناردو سيلفا، الذي أرسلها بمهارة رائعة إلى رأس ستيرلينج، ليودعها الأخير الشباك.

وتسبب أليسون بهاتين الهفوتين في منح السيتي الأفضلية في الدقائق الأخيرة، ليحول الدفة كليًا لصالح الضيوف، الذين نجحوا بعدها في إضافة الهدف الرابع وحسم المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P