الأخبارالدوري الإنجليزي

تفاصيل عقد الشراكة بين ساوثهامبتون وأشانتى كوتوكو

ساوثهامبتون يوقع شراكة مع عملاق إفريقي

يسعى أشانتي كوتوكو المنافس في الدوري الغاني الممتاز، لتحقيق أكبر استفادة من اتفاقية تعاون وقعها مؤخرا مع ساوثهامبتون الإنجليزي، الساعي أيضا لجني فوائد كبيرة من هذا الارتباط.

ووافق الناديان اليوم الثلاثاء على اتفاقية شراكة ليضيف ساوثهامبتون ناديا من أفريقيا إلى قائمة أندية من أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وأستراليا واليابان تدخل ضمن برنامج شراكة دولي لكرة القدم خاص بالنادي الإنجليزي.

وقال نانا ياو أمبونساه الرئيس التنفيذي لكوتوكو “نريد محاكاة ما يفعله ساوثهامبتون فيما يتعلق بأعماله وأنشطته التجارية، على الرغم أننا لا نملك نفس حجم ميزانيته”.

وأضاف “نريد التأكد من أن كوتوكو تتم إدارته باحترافية مثل ساوثهامبتون، خاصة فيما يتعلق بأكاديمية النادي”.

وتابع “كوتوكو لا يتعامل باحترافية فيما يتعلق بأكاديمية الشباب، بينما يملك ساوثهامبتون واحدة من أفضل سياسات التعامل مع الشباب في عالم كرة القدم أفرزت لاعبين مثل جاريث بيل ونحن نريد إنشاء هذا النوع من أنظمة التعامل مع اللاعبين الشبان”.

وواصل “في الوقت ذاته، نتطلع لتنمية ناديا تجاريا. توجد علامات تجارية عالمية ترعى الأندية الإنجليزية نريدها أن تأتي إلى أفريقيا”.

وختم “سيكون هناك برنامج تبادل للمدربين، وسيساعدنا ساوثهامبتون أيضا بتوفير أنظمة تسجيل الجماهير واشتراكات العضوية”.

وتأسس كوتوكو عام 1935 وحصد لقب أفريقيا مرتين، وهو أحد أقدم الأندية في غانا وأكثرها شهرة، ويملك رسميا بمملكة الأشانتي.

وأصر أمبونساه في تصريحاته على “أن ساوثامبتون سيستفيد أيضا من هذه الاتفاقية”.

وختم “لدينا قاعدة جماهيرية تتجاوز 12 مليون مشجع، وستصبح غانا الآن تلقائيا مركزا لزيادة قاعدتهم الجماهيرية هنا أيضا. نملك الجماهيرية ويملكون الانتشار عالميا ولذلك سنستفيد من بعضنا البعض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P