الأخبار

تشيلسى يتأهل بصعوبة للدور ربع النهائى من بطولة كأس إنجلترا على حساب بارنسلى

0
(0)

تشيلسي يهرب ببطاقة التأهل من ملعب بارنسلي

تأهل تشيلسي بصعوبة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا، بفوزه على مضيفه بارنسلي (1-0)، مساء الخميس، في ختام الدور ثمن النهائي.

وأحرز تامي أبراهام هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64، وهذا هو الفوز الرابع على التوالي بكافة المسابقات لتشيلسي، الذي يمر بفترة جيدة على صعيد النتائج تحت قيادة مدربه الجديد توماس توخل.

بداية مباغتة

حاول بارنسلي مباغتة ضيفه مبكرا، فأطلق وودرو تسديدة من الناحية اليسرى علت مرمى تشيلسي في الدقيقة الثالثة، ثم وصلت الكرة إلى كاين على حافة منطقة الجزاء، ليسدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة السابعة.

واصل بارنسلي خطورته، عندما تابع تشابلن كرة عرضية، ليحولها إلى بريتاين داخل منطقة الست ياردات، لكن حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا قام بتدخل حاسم في الدقيقة 11.

وطالب لاعبو تشيلسي بركلة جزاء في الدقيقة 19، بعد تعرض أبراهام للإعثار داخل منطقة الست ياردات من قبل سيبيك، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

تدخل الفار

ومرة أخرى، حرم الحكم، أبراهام من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 23، بعدما تعرض مهاجم تشيلسي لمضايقة من قبل أندرسن، علما بأن تقنية الفيديو غير مقررة للاستخدام في هذا اللقاء.

وانطلق بارنسلي بهجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى مووات في الناحية اليسرى من منطقة جزاء تشيلسي، ليسدد من زاوية ضيقة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 27.

ورغم أن نسبة استحواذ تشيلسي على الكرة في الشوط الأول بلغت حوالي 72%، تحلى بارنسلي بالشجاعة في تهديد مرمى ضيفه.

وكاد بارنسلي أن يأتي بهدف التقدم في الدقيقة 44، عندما وصلت عرضية إلى بريتاين داخل منطقة الجزاء، لكن محاولة الأخير ارتدت من زميله أديباييجو بدلا من متابعة طريقها نحو المرمى.

وأرغمت الإصابة كريستينسن على الخروج من الملعب بين الشوطين، ليدخل مكانه روديجر، وأجرى الفريق اللندني تبديلا آخرا بإخراج ألونسو وإشراك ريس جيمس، لتتحول طريقة اللعب إلى 4-2-3-1.

وتقدم تشابلن بالكرة قبل أن يطلق تسديدة بعيدة بجانب المرمى في الدقيقة 47، ووجه صاحب الأرض مجموعة كبيرة من الكرات العرضية، أحسن تشيلسي التعامل معها.

وتخلص هودسون أودوي من مدافعين قبل أن يرسل كرة عرضية منخفضة، لم يتمكن أحد من متابعتها لتمر بجانب القائم البعيد في الدقيقة 59.

هدف الفوز

واستمر تشيلسي في ضغطه، ونفذ زياش ركلة حرة من الناحية اليسرى، قابلها روديجر ناحية القائم القريب، بيد أن الدولي الألماني لم يتمكن من توجيه محاولته بالطريقة الأمثل نحو المرمى بالدقيقة 61.

ونجح تشيلسي أخيرا في مسعاه بالدقيقة 64، عندما شق جيمس طريقه في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل عرضية منخفضة تابعها أبراهام في الشباك الخالية.

ودخل فاستينو أنجورين مكان زياش، وأطاح هودسون بتسديدته نحو المدرجات الخالية في الدقيقة 73.

واقترب البديل سولباور من تسجيل التعادل لبارنسلي في الدقيقة 78، عندما تابع الكرة نحو الشباك إصر دربكة، بيد أن أبراهام أبعدها من خط المرمى.

وضغط بارنسلي في الدقائق الأخيرة لتحقيق التعادل، وحرمه الحرس كيبا من ذلك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عندما أبعد الكرة التي حولها إيمرسون بالخطأ نحو مرماه.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P