الأخبارشخصيات رياضية

بوتيخارا مدرب أوروجواى: تدربنا فى الهواء الطلق بدلا من صالة مغلقة بسبب كورونا

مدرب أوروجواي: كورونا أثر على إعدادنا لمونديال اليد

أكد خورخي بوتيخارا، المدير الفني لمنتخب أوروجواي لكرة اليد، أن الهدف الأساسي من مشاركتهم في كأس العالم لكرة اليد، الذي ينطلق الأربعاء المقبل بمصر، هو رفع مستوى اللاعبين، وبالتالي التأثير إيجابيا على جودة اللعبة في بلاده.

وقال بوتيخارا، في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة، اليوم السبت: “أوروجواي لديها قيود بسبب وباء كورونا، وهذا منعنا من التدريب في صالة مغلقة، قمنا بالتدريب في الهواء الطلق وبشكل جيد من الناحية البدنية والاستعداد النفسي المناسب”.

وأضاف: “للأسف لم نتمكن من خوض مباريات ودية قبل المونديال بسبب وباء كورونا، عانينا كثيرا وكنا بدون منافسات من شهر آذار/مارس حتى آبأغسطس”.

وزاد: “قمنا بتدريب اللاعبين بشكل فردي، حتى تشرين ثان/نوفمبر والذي كان فيه منافسات محلية، ولكن توقف الأمر وعدنا للقيود من جديد في كانون أول/ديسمبر الماضي”.

وأوضح: “مجموعتنا تضم قوتين تاريخيتين مثل ألمانيا، الفريق المرشح بالتأكيد ليكون في المربع الذهبي، بجانب المجر وهو فريق قوي جدا ويمكن أن يتواجد ضمن أفضل 8 منتخبات بسهولة”.

وأضاف المدير الفني لمنتخب أوروجواي: “هناك أيضا منتخب كاب فيردي الضيف الجديد على البطولة مثلنا، لكنه قوي ويضم لاعبين في دوريات احترافية مهمة”.

وتستضيف مصر النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد للرجال، في الفترة من 13 إلى 31 من الشهر الجاري، ويقع منتخب أوروجواي في المجموعة الأولى بجوار منتخبات ألمانيا والمجر وكاب فيردي.

وكان منتخب أوروجواي قد تأهل لبطولة العالم، بعد مفاجأة الحصول على برونزية بطولة أمريكا الجنوبية والوسطى لكرة اليد متفوقا على تشيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P