الأخبارشخصيات رياضية

برشلونة يقلب تأخره بهدفين لفوز بخماسية على غرناطة فى بطولة كأس الملك

 برشلونة ينجو من مفاجآت غرناطة بسيناريو مثير

قلب برشلونة، الطاولة على غرناطة، بالفوز عليه بنتيجة (5-3)، مساء اليوم الأربعاء، بعدما كان الفريق الكتالوني متأخرًا في النتيجة، في إطار منافسات ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

سجل أهداف برشلونة، أنطوان جريزمان “ثنائية” في الدقيقتين 88 و100، وجوردي ألبا في الدقيقة (90+2) و113، وفرينكي دي يونج في الدقيقة 108.

فيما أحرز ثلاثية غرناطة، كينيدي في الدقيقة 33، وسولدادو في الدقيقة 47، وفيكو من ركلة جزاء في الدقيقة 103.

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، حيث تلقى ميسي، تمريرة من زميله ترينكاو داخل المنطقة، وسدد بقوة، لكن سكانديل حارس غرناطة تصدى لها ببراعة في الدقيقة الثانية.

وأهدر برشلونة، فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة السابعة، إذ مرر ميسي، كرة داخل المنطقة، لكن حارس غرناطة لمسها بيده، لتصل إلى أقدام ترينكاو الذي سدد بقوة، لكن الحارس حولها إلى ركنية.

وسدد أراوخو مدافع برشلونة، كرة رأسية مرت أعلى مرمى غرناطة في الدقيقة الثامنة.

وجاءت أولى فرص غرناطة في الدقيقة 20، حيث سدد بويرتاس كرة رأسية، لكنها مرت أعلى مرمى تير شتيجن، وتألق سكانديل حارس غرناطة في التصدي لركلة حرة مباشرة نفذها ميسي في الدقيقة 23، وحولها لركنية.

وأرسل ميسي، كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وصلت لرأس أراوخو، الذي سدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى غرناطة في الدقيقة 30.

ونجح روبرت كينيدي في تسجيل هدف التقدم لغرناطة في الدقيقة 33، حيث استغل زميله سورو، خطأ أومتيتي، ومرر له عرضية، ليُسجل بسهولة في شباك تير شتيجن.

وأهدر كينيدي، فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 35، حيث انطلق داخل منطقة جزاء برشلونة، وراوغ أراوخو، لكنه سدد بجانب القائم الأيسر برعونة شديدة.

وانطلق سيرجي روبيرتو، وأرسل تصويبة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكن سكانديل تصدى لها على مرتين في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم غرناطة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح روبرتو سولدادو في تسجيل الهدف الثاني لغرناطة، حيث تلقى كرة في العمق من زميله مونتورو ولم ينجح أومتيتي في اللحاق به، لينفرد بتير شتيجن ويسدد على يساره.

وكاد ماتشيس أن يُضيف الهدف الثالث لغرناطة في الدقيقة 56، حيث مر من بيدري وبوسكيتس، قبل أن يُسدد كرة تصدى لها تير شتيجن.

وسقط روبيرتو على الأرض، حيث اشتكى من ألم عضلي في الفخذ، ليُقرر رونالد كومان المدير الفني، سحبه والدفع بسيرجينو دست في الدقيقة 57.

وحرمت العارضة، ترينكاو من تسجيل الهدف الأول، والذي تلقى تمريرة من ميسي داخل المنطقة، وسدد كرة ارتطمت بالعارضة في الدقيقة 62.

وقرر كومان، تنشيط الخط الهجومي حيث أشرك برايثوايت وديمبلي بدلًا من أومتيتي وترينكاو على الترتيب، ولاحقًا دفع بريكي بويج بدلًا من بوسكيتس.

وسدد جريزمان ركلة مزدوجة داخل منطقة الجزاء، مستغلًا عودة الكرة من دفاع غرناطة، لكن الحارس سكانديل تألق وحولها لركنية في الدقيقة 82.

وحرمت العارضة، عثمان ديمبلي من تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 87.

وتلقى جريزمان، كرة عرضية من ميسي داخل المنطقة، وسدد في الحارس سكانديل، لترتطم الكرة به وتسكن مرماه في الدقيقة 88.

وعاند الحظ، ميسي في الدقيقة 90، حيث سدد كرة قوية بعد مراوغة الدفاع، لكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن.

واقتنص جوردي ألبا، هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة (90+2)، حيث تلقى تمريرة بالرأس من جريزمان داخل المنطقة، وسدد بالرأس على يسار حارس غرناطة، ليتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وسجل جريزمان، الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 100، حيث تلقى كرة عرضية من ألبا، وسدد رأسية قوية على يسار حارس غرناطة.

واحتسب حكم المباراة، ركلة جزاء لغرناطة، بعد تدخل من دست على نيفا، وانبرى لتنفيذها فيدي فيكو، والذي سدد بنجاح على يمين تير شتيجن، ليُسجل الهدف الثالث والتعادل لفريقه في الدقيقة 103.

ونجح فرينكي دي يونج في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 108، حيث سدد ميسي، كرة تصدى لها حارس غرناطة، لترتد أمام دي يونج الذي سدد على يساره.

وسجل ألبا، الهدف الخامس في الدقيقة 113، حيث تلقى كرة عرضية من جريزمان داخل المنطقة، وسدد كرة صاروخية على الطائر، أقصى يسار حارس غرناطة، ليتأكد عبور البارسا للدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P