الأخبار

بايرن ميونخ يفوز على تيجريس أونال ويتوج بطلاً لمونديال الأندية

بايرن ميونخ بطلًا لمونديال الأندية بالفوز على تيجريس

توج بايرن ميونخ الألماني ببطولة كأس العالم للأندية، للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه (1/0) على تيجريس أونال المكسيكي، اليوم الخميس، في المباراة النهائية للمسابقة، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

وبرهن بايرن على أنه الفريق الأفضل في العالم حاليا، بعدما حقق حلم جماهيره، بالحصول على السداسية التاريخية، متوجا بجميع الألقاب التي شارك بها، ومكررا إنجاز برشلونة الإسباني، الذي حقق الإنجاز ذاته عام 2009.

وكان بايرن قد حصل على الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، والسوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، ليأتي الدور أخيرا على الفوز بكأس العالم للأندية، التي سبق للفريق البافاري أن حصل عليها، عام 2013 بالمغرب.

وارتدى الفرنسي بنيامين بافارد ثوب البطولة، في اللقاء، عقب تسجيله هدف بايرن الوحيد، في الدقيقة 59، لينهي بذلك أحلام تيجريس أونال، مانحا اللقب للأندية الأوروبية مجددا، بعدما فرضت هيمنتها على المسابقة، بفوزها بالنسخة الثامنة على التوالي.

وكان بايرن قد تجاوز الأهلي المصري، بفوزه عليه (2-0) في نصف النهائي، بينما تغلب تيجريس على بالميراس البرازيلي (1-0)، لحساب نفس الدور.

وبدأت المباراة النهائية بهجوم متوقع من جانب بايرن، الذي أطلق تسديدته الأولى عن طريق كينجسلي كومان، في الدقيقة الرابعة، لكن ناهويل جوزمان، حارس مرمى تيجريس، أمسك الكرة بثبات.

وسجل بايرن ميونخ هدفا عن طريق جوشوا كيميتش، في الدقيقة 18، بعدما سدد قذيفة زاحفة من خارج المنطقة على يسار جوزمان.

لكن سرعان ما ألغى حكم اللقاء الهدف، بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت إلى وقوع روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم الفريق البافاري، في مصيدة التسلل خلال تسديد كيميتش الكرة، معوقًا رؤية الحارس.

وشهدت الدقيقة 59، هدف بايرن الوحيد عن طريق بافارد، حيث تلقى ليفاندوفسكي كرة عرضية من الناحية اليمنى، ليبعد جوزمان الكرة بقبضة يده من أمامه، وتصل للاعب الفرنسي، الذي سجل بسهولة في المرمى الخالي.

وألغى حكم اللقاء الهدف في البداية بدعوى التسلل، بناءً على إشارة من مساعده، قبل أن يلجأ إلى تقنية (فار)، التي أشارت إلى صحة الهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P