الأخباررياضات أخرىشخصيات رياضية

الحصان الأسود كاراتسيف لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس الذى حجز مقعده فى قبل النهائى

0
(0)

من هو كاراتسيف مفاجأة أستراليا المفتوحة؟

حقق الروسي أصلان كاراتسيف، المفاجأة في بطولة أستراليا، بعد أن تمكن من الوصول إلى الدور قبل النهائي، ليضرب موعداً مع بطل العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقبل بطولة أستراليا كان أصلان في الترتيب ال114 عالمياً، وخاض التصفيات المؤهلة لبطولة أستراليا، والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

وبعد وصوله إلى الدو قبل النهائي من بطولة أستراليا، بات كاراتسيف أول لاعب في تاريخ العصر المفتوح يصل إلى هذا الدور بعد تأهله من التصفيات.

من هو كاراتسيف

ولد أصلان في روسيا وبالتحديد في مدينة فلاديكافكاز سنة 1993، وهاجر من روسيا وهو بعمر الثلاث سنوات، وعد إليها وهو في سن الرابعة عشر.

وخاض اللاعب الروسي العديد من البطولات في فئتي سلسلة التحدي، وبطولات المستقبل، وتمكن من الفوز ب9 ألقاب في هذه الفئة.

لكن ننائجه في البطولات الدولية كانت متواضعة جداً، حيث خاض 13 مباراة فقط في بطولات الجولة العالمية، حقق الفوز في 3 منها فقط.

كما أنه فشل في تجاوز الأدوار التميهدية المؤهلة إلى الجدول الرئيسي للبطولات الكبرى، في 10 مناسبات سابقة.

وتعبتر نتائجه الحالية في بطولة أستراليا، هي الأفضل في مسيرته، حيث تمكن كاراتسيف صاحب ال27 عاما، من تحقيق فوزه الأول في البطولات الكبرى، كما أنه حقق الفوز للمرة الأولى على لاعبين مصنفين.

واستهل مشواره في الدول الأول بالفوز على الإيطالي جيانلوكا ماجر، بثلاث مجموعات نظيفة، وفي الدور الثاني تمكن من إذلال البيلاروسي يإيجور جيراسيموف، عندما تغلب عليه بنتيجة 0/6 و1/6 و0/6.

وفي الدور الثالث ألحق هزيمة قاسية بالمصنف العاشر في البطولة الأرجنتيني دييجو شفارتزمان بثلاث مجموعات نظيفة، وواصل مشوراه في الدور الرابع بتغلبه على الكندي أوجيه الياسيم المصنف ال20 في البطولة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

وفي الدور الربع النهائي واصل كاراتسيف مفاجآته وتغلب على البلغاري جريجور ديمتروف، المصنف ال18 في البطولة، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P