الأخبارالدوري المصري

الأهلي يعجز عن فتح خزائن البنك ويمنح الزمالك فرصة الانفراد بالقمة

تعادل الأهلي بدون أهداف مع البنك الأهلي في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الثامنة من دوري WE المصري على ستاد المكس بالأسكندرية.

ورفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، لكن سيسمح للزمالك حين يخوض مباراته بالجولة ذاته الانفراد بقمة الدوري حل الفوز على الجونة.

وأصبح رصيد البنك الأهلي 8 نقاط في المركز التاسع بجدول الترتيب.

أحداث المباراة

أتت أول الكرات الخطرة في الدقيقة 6 من عمر المباراة بعدما أرسل علي معلول تجاه عمق منطقة الجزاء لكن محمد مجدي حولها لضربة ركنية.

وسدد وليد سليمان كرة خطر من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 7 لكن محمود الزنفلي تصدى للكرة حولها وذهب تجاه أفشة قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة التاسعة أتى الدور على حمدي فتحي كي يحاول فك طلاسم المباراة مبكرًا وسدد كرة قوية من جارج منطقة الجزاء وأتت أعلى من العارضة.

واستمر الأهلي في محاولاته من أجل المتابعة على الكرات القادمة من دفاعات البنك الأهلي، وفي الدقيقة 22 سدد وليد سليمان كرة أتت أعلى من العارضة.

وسدد بدر بانون كرة رأسية في الدقيقة 23 بعد عرضية من الجانب الأيمن لترتطم في الأرض وتخرج بجانب القائم الأيسر.

وتعرض وليد سليمان للإصابة في الدقيقة 27 الأمر الذي اضطره لعدم استكمال المباراة وشارك بدلًا من والتر بواليا في هجوم الفريق.

واستمر الشوط الأول على نفس الشاكلة بمحاولات مستمرة من الأهلي عن طريق العمق والأطراف، تكتل من جانب البنك الأهلي الذي لم يتقدم للشق الهجومي إلا في فترات نادرة ولم يسدد أي كرة على الملعب.

وبالرغم من التأثر على اللاعبين بسبب نزول الأمطار، لكن حافظ الأهلي على دغطه المتواصل ومحاولات التسديد مستغلًا اتجاه الرياح الذي سانده في الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني من المباراة بأول محاولة من والتر بواليا على المرمى بتصويبة في الدقيقة 48 تصدى لها الزنفلي وحاول كهربا المتابعة عليها لكن حارس البنك الأهلي عاد وأمسك بالكرة.

وسدد أحمد علي كرة خطيرة على المرمى في الدقيقة 49 بعد ارتباك دفاعي من الأهلي لتمر بجانب القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي.

وظن أيمن أشرف أنه تقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 59 من عمر المباراة بعد كرة بدأت من لعبة ثابتة لعبها معلول وارتدت من الدفاع أكثر من مرة ثم سددها ديانج لترتطم في دفاع البنك الأهلي والعارضة وبعدها أسكنها مدافع الأهلي في الشباك.

وقام حكم المباراة محمد سلامة بمراجعة لقطة الهدف ليقرر الإلغاء بداعي وجود خطأ ضد أيمن أشرف.

وضاعت على الأهلي فرصة خطيرة للتقدم في الدقيقة 64 بعد عرضية من الجانب الأيمن مرت من أمام والتر بواليا ومحمد مجدي أفشة.

وأجرى الأهلي التبديل الثاني في المباراة بمشاركة محمد شريف بدلًا من محمد هاني في الدقيقة 65، وبناء عليه تحول حسين الشحات للعب في مركز المدافع الأيمن.

وحصل محمد شريف على الكرة في منطقة الجزاء بالدقيقة 75 من كهربا داخل منطقة الجزاء لكنه سددها في الشباك من الخارج.

وشارك عمرو السولية في الدقيقة 80 من عمر المباراة ليشارك بدلًا منه عمرو السولية، قبل أن يشارك طاهر محمد طاهر بدلًا من كهربا.

واستمرت محاولات الأهلي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وأهدر والتر بواليا فرصة التسجيل مرتين من رأسيتين في مواجهة المرمى من الركلات الثابتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P