الأخبارالدوري المصري

الأهلى يفوز على سيراميكا كليوباترا بثنائية

0
(0)

الأهلي يعبر مفاجآت سيراميكا ويتصدر الدوري

اقتنص الأهلي فوزاً مثيراً على حساب مضيفه سيراميكا كليوباترا بنتيجة (2-0) مساء اليوم الجمعة على ملعب السويس الجديد ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري المصري.

صمد سيراميكا كليوباترا أمام هجوم الأهلي حتى الدقيقة 78 حين سجل البديل محمود عبد المنعم كهربا هدف التقدم ثم عزز وليد سليمان الفوز بهدف ثانٍ في الدقيقة 90+5 بعد مشاركته كبديل أيضاً.

وألغى الحكم محمد يوسف هدفاً سجله كهربا بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو بينما شهد اللقاء الظهور الأول للوافد الجديد للأهلي اللاعب والتر بواليا.
ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني إلى 13 نقطة متصدراً ترتيب الدوري وتجمد رصيد سيراميكا كليوباترا بقيادة مدربه هيثم شعبان عند 7 نقاط في المركز السابع.

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي وأرسل بيكهام عرضية سريعة لم يستغلها بواليا ، ورد أصحاب الأرض بتسديدة من شريف دابو بعيداً عن مرمى الشناوي.. وأبعد دفاع سيراميكا كرة بينية خطيرة من طاهر ، وأبعد الشناوي عرضية سريعة من أحمد محسن.

وأضاع الأهلي فرصة محققة عن طريق طاهر محمد طاهر الذي سدد في قدم طارق سامي مدافع سيراميكا ، وأمسك عامر بتسديدة بانون ثم محاولة أهلاوية آخرى ضاعت من الفريق.. وأنقذ كوامي بونسو فرصة خطيرة للأهلي بتمريرة معلول إلى بواليا.

وجه توني تسديدة سهلة في يد الشناوي ، وأضاع ديانج محاولة خطيرة للأهلي بتهيئة رائعة من بواليا وحاول سيراميكا الوصول لمرمى الأهلي وسنحت فرصة خطيرة لأصحاب الأرض أبعدها الشناوي باقتدار.

الأهلي كاد أن يهز الشباك بتسديدة قوية من ديانج بعد جملة منظمة بين معلول وبواليا ولكن الكرة مرت بجوار القائم وخرج الشوط الأول بتعادل سلبي دون أهداف بين الفريقين.

أشرك الأهلي الثنائي محمود عبد المنعم كهربا ومحمد مجدي أفشة على حساب طاهر محمد طاهر وأحمد رمضان بيكهام مع بداية الشوط الثاني ، وطالب لاعبو سيراميكا بضربة جزاء بعد سقوط محمد إبراهيم ولكن الحكم رفض احتسابها بعد تأكيد حكم الفيديو بعدم وجود مخالفة.
أبعد معلول عرضية سريعة من دابو ، وضاعت فرصة محققة من أصحاب الأرض بعد تسديدة طائشة من أحمد محسن فوق العارضة.. وأبعد الشناوي عرضية خطيرة من محمد إبراهيم وأبعد محمود نبيل انفراد قبل أن تصل لكهربا.

تألق بانون وأوقف انطلاقة محمد إبراهيم وارتدت الكرة بانفراد لكهربا أنقذه عامر حارس سيراميكا ببراعة ، ومرت تسديدة الشحات بجوار القائم وأرسل بواليا عرضية أبعدها عامر وأضاع علي معلول انفراداً في الدقيقة 63 وسدد فوق العارضة بغرابة.

وأهدر سيراميكا كليوباترا فرصة محققة برأسية شادي حسين بجانب القائم ، ورد الأهلي برأسية من بواليا فوق العارضة وسدد شادي حسين في يد الشناوي الذي نال إنذاراً للاعتراض.. وضاعت فرصة خطيرة للأهلي من عرضية معلول التي أضاعها بواليا بغرابة.
أشرك الأهلي مهاجمه محمد شريف على حساب بواليا ، ونال أحمد محسن إنذاراً ونجح كهربا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 79 من كرة بينية لأفشة وسجل كهربا في الشباك ببراعة.. وأشرك سيراميكا لاعبه كوابينا في الدقيقة 83.

أضاع محمد شريف انفراداً بعد تألق عامر ودفع سيراميكا باللاعب أحمد أمين بدلاً من رجب بكار ، وضاعت محاولة من شريف مجدداً بعرضية معلول بجانب القائم.. وألغى الحكم هدفاً سجله كهربا بداعي التسلل في الدقيقة 89.

أشرك الأهلي لاعبه وليد سليمان على حساب حسين الشحات في الدقيقة 90 ، وأحرز وليد سليمان من ضربة رأس في الدقيقة 90+5 من تمريرة عرضية متقنة أرسلها معلول.. وأمسك الشناوي تسديدة سهلة من شادي حسين ثم تسديدة من أحمد محسن وخرج اللقاء بفوز الأهلي.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P