الأخبارالدوري الإنجليزي

ارسنال يواصل استفاقته بثلاثية فى شباك ساوثهامبتون

صحوة آرسنال تقضي على ساوثهامبتون

واصل آرسنال صحوته في الآونة الأخيرة، فحقق فوزا غاليا على مضيفه ساوثهامبتون بنتيجة (3-1)، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية آرسنال، كل من نيكولاس بيبي (8)، بوكايو ساكا (39) وألكسندر لاكازيت (72)، فيما أحرز ستيوارت أرمسترونج (3) هدف ساوثهامبتون الوحيد.

وبهذه النتيجة، يرفع آرسنال رصيده إلى 30 نقطة، ليرتقي للمركز الثامن، فيما بقي رصيد ساوثهامبتون 29 نقطة في المركز الـ11.

هدف مبكر

وأهدر آرسنال فرصة خطيرة في الدقيقة الأولى، عندما وصلت الكرة إلى تشاكا الذي مرر كرة بينية انفرد على إثرها لاكازيت بالحارس أليكس ماكارثي، لكن الأخير خرج من مرماه وأفسد الهجمة.

ودفع آرسنال ثمن هذا الإهدار، عندما تلقى هدفا في الدقيقة الثالثة، حيث نفذ وارد بروس ركلة ركنية وصلت على إثرها الكرة إلى أرمسترونج، الذي سدد في الزاوية العليا اليمنى للمرمى، رغم محاولة الحارس الألماني بيرند لينو لإبعادها.

واقترب آرسنال من معادلة النتيجة في الدقيقة الخامسة، عندما انطلق ساكا من الناحية اليمنى ليكسب ركنية، وصلت إلى رأس هولدينج الذي مرت محاولته بجانب القائم البعيد.

وسرعان ما عادل آرسنال النتيجة في الدقيقة الثامنة، عندما تلقى بيبي تمريرة من تشاكا ليسدد من منتصف منطقة الجزاء، في الزاوية السفلى اليمنى للمرمى.

وفي الدقيقة 14، شق ساكا طريقه مجددا في الناحية اليمنى، ليوجّه كرة نحو سيدريك الذي سدد من حافة المنطقة، بيد أن محاولته ابتعدت قليلا عن المرمى.

ومرر أدامز الكرة إلى والكوت الذي أطلق تسديدة بعيدة عن القائم البعيد في الدقيقة 17، والتقط الحارس لينو محاولة إينجز الضعيفة، إثر ركلة حرة نفذها وارد بروس في الدقيقة 19.

وطار لينو لإنقاذ مرماه من رأسية أدامز الخطيرة إثر عرضية من فوكينز في الدقيقة 24، وبعدها بـ3 دقائق، هيأ إينجز الكرة إلى فاليري في الناحية اليمنى، الذي سدد كرة مقوسة بيساره لم تبتعد كثيرا عن مرمى آرسنال.

وواصل ساوثهامبتون ضغطه، فحصل أرمسترونج على الكرة في الناحية اليسرى، ليطلق تسديدة بيمينه مرته بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 29.

عودة الجانرز

وعلى عكس مجريات اللقاء، تمكن آرسنال من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39، عندما مرر لاكازيت كرة ذكية إثر هجمة مرتدة إلى ساكا الذي راوغ الحارس ماكارثي ووضع الكرة في الشباك الخالية.

وبعد مرور 4 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، مرر أرمسترونج الكرة إلى والكوت الذي سدد في مكان وقوف الحارس لينو.

ورد آرسنال في الدقيقة 53، عندما مرر سواريس الكرة من الناحية اليسرى إلى سميث رو، الذي حاول التسجيل، بيد أن تسديدته من تحت جسد الحارس كانت ضعيفة وأبعدها الدفاع.

ومر سواريس من أمام فاليري قبل أن يرسل كرة نحو منطقة الجزاء، أحدثت دربكة قبل أن بعدها الدفاع من أمام فوهة المرمى بالدقيقة 60.

وراوغ إينجز 3 لاعبي داخل منطقة جزاء آرسنال، قبل أن يضيق عليه الحارس لينو الزاوية في الدقيقة 66، ليجري ساوثهامبتون تبديلا هجوميا، بإشراك ناثان ريدموند مكان فوكينز.

الهدف الثالث

وأرغمت الإصابة سميث على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ويليان، وبعدها بلحظات حصل ساكا على الكرة في الناحية اليمنى، ليتخطى ريدموند قبل أن يمرر أمام المرمى إلى لاكازيت الذي تابعها في الشباك هدفا ثالثا.

وضغط ساوثهامبتون في ربع الساعة الأخير، لكن آرسنال عاد للمواقع الدفاعية، فلم يتمكن المضيف من تشكيل التهديد الحقيقي سوى في الدقيقة 86، عندما أبعد لينو باقتدار ركلة حرة نفذها وارد بروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P