الأخباررياضات أخرى

إيطاليا فى قبل النهائى لكأس اتحاد اللاعبين المحترفين بعد فوزها على فرنسا

إيطاليا إلى قبل نهائي كأس اتحاد المحترفين

حجزت إيطاليا مكانا في قبل نهائي كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس، بعد فوزها بمباراتي الفردي أمام فرنسا اليوم الأربعاء، بينما تقدمت ألمانيا (2-0)على كندا، على ملعب رود ليفر لتضع نفسها في موقف قوي للتأهل.

ومع اختصار النسخة الثانية من بطولة الفرق بسبب الحجر الصحي المتعلق بفيروس كورونا من أجل بطولة أستراليا المفتوحة، ضمن فوز فابيو فونيني وماتيو بريتيني في مباراتي الفردي بالإضافة للانتصار (2-1) على النمسا أمس الثلاثاء، تصدر إيطاليا للمجموعة الثالثة.

وتغلب فونيني على بنوا بير 6-1 و7-6 في المباراة الافتتاحية على ملعب جون كين، قبل أن يفوز بريتيني على جايل مونفيس 6-4 و6-2 ليصبح فوز فرنسا في مباراة الزوجي بدون قيمة.

وإذا كانت هذه المواجهة من جانب واحد، فإن مباراة ألمانيا ضد كندا كانت مختلفة تماما وتحددت 4 مجموعات من الـ5 في مباراتي الفردي بأشواط فاصلة.

وهيمن الألماني يان-لينارد شتروف على أول شوطين فاصلين، وأجهز على ميلوش راونيتش بضربة إرسال ساحقة لينتصر 7-6 و7-6 ويمنح ألمانيا التقدم 1-0 في المباراة الافتتاحية.

وبعد الخسارة 2-1 أمام صربيا أمس الثلاثاء، كانت كندا بحاجة للفوز بالمواجهة من أجل الحفاظ على آمالها في التأهل، وبدأ دينيس شابوفالوف بقوة وفاز بالمجموعة الأولى أمام ألكسندر زفيريف.

واحتاج شابوفالوف إلى تدخل طبي لعلاج كتفه، وعادل زفيريف المصنف السابع عالميا النتيجة في المجموعة الثانية.

وكانت المجموعة الحاسمة متقاربة ولم ينجح زفيريف، الذي كان يخوض مباراته الأولى هذا العام، في استغلال سبع فرص أتيحت له لكسر إرسال شابوفالوف.

وحصل شابوفالوف على فرص في الشوط الفاصل، لكنه ارتكب خطأ سهلا ثم خطأ مزدوجا في لحظات حاسمة، ليفتح الباب أمام زفيريف، وشق اللاعب الألماني طريقه نحو الفوز بضربتي إرسال ساحقتين لينتصر 6-7 و6-3 و7-6.

وقد تنضم روسيا إلى إيطاليا في الدور قبل النهائي إذا هزمت اليابان في المجموعة الرابعة، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، بينما تخوض اليونان مباراتها الأولى في المجموعة الثانية أمام أستراليا، التي تواجه خروجا مبكرا عقب خسارتها 3-0 أمام إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P