الأخبار

أفريقيا فى مواجهة أوروبا للمرة الرابعة فى مونديال الأندية بلقاء الأهلى والبايرن

0
(0)

محاولة أفريقية رابعة أمام أبطال أوروبا بالمونديال

يخوض الأهلي المصري، بطل أفريقيا، مواجهة صعبة ضد بايرن ميونخ الألماني، مساء اليوم الإثنين، بالعاصمة القطرية الدوحة، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

مواجهات بطل أفريقيا ضد بطل أوروبا في مونديال الأندية السابقة انتهت بتفوق أوروبي، لكن الأهلي يقود المحاولة هذه المرة، أملًا في صنع مفاجأة مدوية بنسخة المونديال الحالية.

3 مواجهات جمعت بطل أفريقيا ضد كبار أوروبا في كأس العالم للأندية، بدأت في النسخة الأولى عام 2000 وبالتحديد يوم 10 يناير/كانون ثان، حين لعب الرجاء البيضاوي المغربي ضد ريال مدريد الإسباني.

وقدم الرجاء عرضًا قويًا رغم خسارته بنتيجة 2-3، وسجل للفريق المغربي، يوسف الشامي ومصطفى مستودع، بينما أحرز لريال مدريد، راؤول جونزاليس وفرناندو مورينتس وجيرمي نجيتاب.

المواجهة الثانية كانت في نهائي المونديال يوم 18 ديسمبر/كانون أول 2010 بين مازيمبي الكونغولي وإنتر ميلان الإيطالي، وتلقى وقتها مازيمبي الهزيمة بثلاثية دون رد، بتوقيع بانديف وصامويل إيتو وجوناثان بيابياني.

اللقاء الأخير فاز به بايرن ميونخ على الرجاء البيضاوي بنتيجة 2-0 يوم 21 ديسمبر/كانون أول 2013 في نهائي المونديال، بثنائية من توقيع دانتي وتياجو ألكانتارا.

ويقود الأهلي المصري، المحاولة الأفريقية الرابعة أمام أبطال أوروبا في كأس العالم للأندية، بمواجهته ضد بايرن، وهو أول لقاء يقام في مرحلة نصف النهائي بين أبطال أفريقيا وأوروبا.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P