الأخبارالدوري الإنجليزي

أستون فيلا يفوز على آرسنال بهدف نظيف فى الدورى

أستون فيلا يرسخ عقدة آرسنال في البريميرليج

تلقى آرسنال خسارة جديدة أمام مضيفه أستون فيلا (1-0) مساء السبت، بافتتاح الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أولي واتكينز هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة الثانية، ليرسخ عقدة آرسنال بعد السقوط ذهابا بثلاثية نظيفة على ملعب الإمارات.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 31 نقطة في المركز العاشر مؤقتا.

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف البرازيلي جابرييل ماجالهاييس بدلا من الموقوف دافيد لويز في عمق الدفاع إلى جانب روب هولدينج، بمساعدة من الظهيرين هكتور بيليرين وسيدريك سواريس، وتواجد في منتصف الملعب كل من جرانيت تشاكا وتوماس بارتي، فيما تحرك الثلاثي بوكايو ساكا وإميل سميث رو ونيكولاس بيبي، خلف المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

في الناحية المقبلة، لجأ أستون فيلا إلى طريقة اللعب ذاتها 4-3-2-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي ماثيو كاش وإزري كونسا وتايرون مينجز ومات تارجيت، وتمركز مارفيلوس ناكامبا وجون ماكجين في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي بيرتراند تراوري وروس باركلي وجاك جريليش، وراء المهاجم الصريح أولي واتكينز.

افتتح أستون فيلا التسجيل سريعا في الدقيقة الثانية، عندما خطف تراوري الكرة من أمام سواريس، لينطلق في الناحية اليمنى، ويمرر داخل منطقة الجزاء إلى واتكينز الذي تابعها بلمسة واحدة أرضية بعيدا عن متناول الحارس الأسترالي مات رايان.

بعد الهدف، مال أستون فيلا للدفاع بغية استخلاص الكرة وشن هجمات مرتدة عبر جناحيه تراوري وجريليش، بينما عانى آرسنال لاقتحام منطقة جزاء منافسه.

أغلب هجمات آرسنال كان مصدرها ساكا في الناحية اليمنى، لكن اللاعب الإنجليزي لم يتمكن فعليا من إيصال الكرة للبقية داخل منطقة الجزاء، وجاءت الهجمة في الدقيقة 22 كأبرز مثال على ذلك، عندما انطلق سريعا في وقت كان فيه 4 لاعبين ينتظرون الكرة منه داخل منطقة الجزاء بيد أن ناكامبا منعه من التمرير.

والتقط الحارس إيميليانو مارتينيز عرضية بيبي رغم ارتدادها من كاش في الدقيقة 27، ثم طار لإنقاذ مرماه من ركلة حرة متقنة سددها تشاكا بعد دقيقة واحدة.

وكاد فيلا يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 30، عندما قام تراوري بحركة فنية جميلة لدى استقباله تمريرة باركي، لينفرد بالحارس ويحاول إسقاط الكرة من فوقه، لكن الأخير كان متيقظا.

وشدد أستون فيلا رقابته على ساكا، ما تسبب في حصول الفريق اللندني على الكثير من الركلات الحرة، لكن أيا منها لم تستغل بالشكل المطلوب.

واقترب آرسنال من تهديد مرمى أستون فيلا بالمعنى الحرفي في الدقيقة 44، عندما ارتدت محاولة بيبي من تارجيت، قبل أن تعود إليه ويسدد بجانب المرمى.

وفشل باركلي في استغلال تمويه مميز لماكجين، ليلتقط رايان محاولته الضعيفة في الدقيقة 49، وسدد بيبي من الناحية البيرى بعيدا عن مرمى أصحاب الأرض بالدقيقة 53.

وتصدى رايان باقتدار لتسديدة صلاروخية من ماجين في الدقيقة 55، وبعدها بلحظات، ارتدت تسديدة سميث رو من دفاع أستون فيلا داخل المنطقة.

وأشرك آرسنال قائده بيير إيميريك أوباميانج مكان لاكازيت، وبعدها بخمس دقائق، أجرى الفريق اللندني تبديله الثاني بإشراك مارتن أوديجارد بدلا من سواريس، وهو ما رد عليه أستون بإشراك المصري محمود حسن تريزيجيه مكان تراوري.

ومرت رأسية أوباميانج بجانب مرمى أستون فيلا، قبل أن يبعد مارتينيز تسديدة زاحفة بقدميه لبيبي في الدقيقة 68.

وأرغمت الإصابة بارتي على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه البرازيلي ويليان، وتصدى رايان لتسديدة جريليش بعد انطلاقة للأخير من الناحية اليسرى بالدقيقة 79.

وأهدر أستون فيلا فرصة لتعزيز تقدمه في الدقيقة 82 عندما مرر جريليش إلى واتكينز الذي سدد بجانب القائم البعيد، ورد آرسنال بعدها بأقل من دقيقة، عندما هيأ ساكا الكرة إلى أوديجارد الذي سدد من داخل المنطقة فوق المرمى، ثم سدد البديل جايكوب رامزي كرة لم يجد رايان صعوبة في إبعادها عن مرمى آرسنال بالدقيقة 85.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P